مدرس اون لايندخول

مطالب بالاكتفاء بامتحان تجريبي واحد لطلاب الشهادة الثانوية

شاطر

28032021
مطالب بالاكتفاء بامتحان تجريبي واحد لطلاب الشهادة الثانوية

مطالب بالاكتفاء بامتحان تجريبي واحد لطلاب الشهادة الثانوية 92010
بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء تجارب لاختبارات طلاب الثانوية العامة، مرتين في شهر إبريل ومايو، من داخل المدارس لدراسة كفاءة الشبكات وشرائح الطلاب، بهدف اختبار المنظومة، وتحديد المشكلات وحلها تمهيدا لإجراء اختبارات تجريبية في شهر يونيو كمحاكاة للاختبارات النهائية.

طالب عدد من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي، بالاكتفاء بامتحان تجريبي واحد بالمدارس لطلاب الشهادة الثانوية لاختبار الشبكات قبل الامتحان النهائي بشهر يوليو، لتخفيف العبء على الطلاب خاصةً بشهر رمضان الكريم.

ومن جانبه، قال محمد شاكر أدمن جروب الثانوية التراكمية، إنه بدأ العد التنازلي لامتحانات الثانوية العامة وفي ظل الإصرار علي إجراء الامتحانات إلكترونية عن طريق التابلت، وفي ظل العديد من المخاوف والشكوك التي تحيط بالامتحان الإلكتروني نتيجة لما حدث مسبقًا في الامتحانات السابقة من سقوط الشبكات "السيستم".

وتابع "شاكر" : "يجب أن يكون الامتحان التجريبي بالمدرسة في ظروف مماثلة تماما وبنفس التقنيات التي يتم بها الامتحان النهائي حتي لا يتعرض الطلبة إلي أزمة سقوط السيستم"، متسائلًا: " لماذا لا تقوم الوزارة بتجهيز كافة التقنيات والتجهيزات المطلوبة وإجراء امتحان تجريبي واحد محاكي بشكل كامل للامتحان النهائي حتي لا يضطر الطلبة إلي النزول كل شهر لاداء ثلاث امتحانات تجريبية في ظل تفشي وباء الكورونا؟".

وأشار أدمن الثانوية التراكمية، إلى أن هذا يمثل ضياع لوقت الطالب، قائلًا: "وإذا كان الغرض التأكد من السيستم لأنه تحيط به الشكوك، فلابد من امتحان تجريبي واحد  بجدول امتحانات، ثم مرة أخيرة امتحان لمادة واحدة كبروفه نهائية في المدرسة لضمان سهولة اداء الامتحانات، كما أعلن الدكتور طارق شوقي"، مؤكدا أنه يجب علي الطلبة التعامل مع الامتحان التجريبي بمنتهي الجدية كأن الطالب يؤدي امتحان أخر العام.

وفي ذات السياق قالت فاتن أحمد أدمن الثانوية التراكمية، وولي أمر طالب بالصف الثالث الثانوي، إن طالب الثالث ثانوي 2021 يقع بين قرارات مترددة تصدر بين عشيه وضحاها، مشيرة إلى أن طالب الشهادة الثانوية يعاني من عدم توافر الكتب، والمدارس والمنصات غير مكتمله و مناهج مكدسه في ظروف فيروس كورونا.

وأوضحت"أحمد": لذلك لابد أن يتم نزول الطلاب لاداء الامتحان التجريبي بالمدارس، كما قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لتجريب الشبكات بالمدارس قبل الامتحان النهائي، مشيرة إلى أنه إذا كان الامتحان التجريبي في المنزل، فلن يشعر الطالب بأنه امتحان سيكون بالنسبه له كنموذج استرشادي.

واستطردت: "أطالب بنزول الطلاب لنضع يدنا على المشكلات وحلها قبل الامتحان النهائي، ولكن نطالب بامتحان تجريبي واحد يكفي اي كان موعد عقده".

ومن جانبها أضافت منى أبو غالي مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، أنه صعب على طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان التجريبي لشهر أبريل أثناء نهار رمضان، فهذا عبء على الطلاب والمعلمين أيضًا خاصة في ظل وباء منتشر.

وقالت "أبو غالي": "نطالب بعقد امتحان تجريبي واحد يكفي لطلاب الثانوية العامة، ويتم بعد شهر رمضان لتخفيف العبء على الطلاب".

وأشارت مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، إلى أن الصحة ذكرت أن شهر أبريل سيكون الموجه الثالثة والأشد لفيروس كورونا، متسائلة: "كيف يتم نزول الطلاب في هذا التوقيت وأثناء الصيام!، فيطلبه هتحتاج تشرب طوال الوقت أو مريضه الحل وقتها ايه؟".

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى