مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: الاعتراض على الامتحان الورقي "غير مبرر"

28032021
وزير التعليم: الاعتراض على الامتحان الورقي "غير مبرر"

وزير التعليم: الاعتراض على الامتحان الورقي "غير مبرر" 022107
أكد الدكتور طارق شوقي أن الهدف من قرار الوزارة باجراء الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، هو إغلاق أبواب الغش علي الطلاب .
وقال #وزير_التعليم انه سيتم عقد امتحان ورقي بالاسئلة الجديدة مطابق تماما لنفس الامتحان على شاشة التابلت
وتابع بقوله ، «وبالتالي الاعتراض هنا غير مبرر فعلاً.. لو كان الطالب يستطيع الاجابة على الشاشة سوف يجيب نفس الاجابة على الورق لانه نفس السؤال».

تفاصيل امتحان ابريل ومايو للصفين الاول والثاني الثانوي:

- يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

- يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، اما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

- درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

- للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله السيد مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى