مدرس اون لايندخول

26032021
التعليم: أسئلة الامتحان المجمع للصفين الأول والثاني الثانوي اختيار من متعدد ولن تكون هناك أسئلة مقالية

 التعليم: أسئلة الامتحان المجمع للصفين الأول والثاني الثانوي اختيار من متعدد ولن تكون هناك أسئلة مقالية 35513721
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، والتي ستعقد آواخر شهري أبريل ومايو، ستكون أسئلتها أختيار من متعدد، ولن تكون هناك أسئلة مقالية، موضحاً أن الامتحانات ستعقد ورقيا وليس إلكترونيا، وستكون الامتحانات في لجان مراقبة بالمدارس، وليس في المنازل مع تنفيذ جميع الإجراءات الأحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقال «شوقي»، إن الامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب صفوف النقل، ستبدأ يوم 29 مارس الجاري، من خلال امتحانات مجمعة في يوم واحد للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم الطلاب، وإجراء الامتحانات لتقييم الطلاب، رغم الصعوبات والتحديات التى نواجهها في ظل جائحة كورونا، مؤكداً أن الوزارة نجحت خلال الفصل الدراسي الأول في تسيير العملية التعليمية والامتحانية، والتصدي لفيروس كورونا.

ونوها وزير التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى 2020-2021، ستعقد في يوليو المقبل، إلكترونيا بلجان مراقبة بالمدارس، موضحاً أن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة وسط جائحة كورونا تصل إلى مليار جنيه، مؤكداً أنه سيتم تنفيذ إجراءات صارمة، للحد من انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والمراقبين والمشرفين على سير العملية الامتحانية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن إن نظام التابلت لم يُلغَ، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية على التابلت بكل المرحلة الثانوية، موضحًا أن المنظومة التعليمية تواجه مشكلات عديدة منها جائحة كورونا ومع مشاكل الغش الجماعي والفترة الزمنية القصيرة المقررة للامتحانات يمتحن خلالها 18 مليون طالب وليس فقط طلاب أولى وثانية ثانوي.

وتابع شوقي، أن تطوير التعليم الثانوي يتمحور حول طريقة بناء الأسئلة وطريقة التصحيح والتقييم ولا علاقة لهذا بما إذا كان الامتحان على ورقة أو على شاشة جهاز إلكتروني.

ولفت وزير التعليم، إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هي امتحانات شهر في سنة نقل، مشدداً على الطلاب مذاكرة المفاهيم ومخرجات التعلم وضرورة عدم الانشغال بجمع الدرجات، وأن يستفيدوا من معرفة مستواهم بالمقارنة بأقرانهم.

وأوضح «شوقي»، إلى أن مصر أتمت أكثر من 48 مليون امتحان إلكتروني منذ مارس 2019 حتى مارس 2021، مؤكداً أن المقارنة مع دولة الكويت لا تجوز، موضحًا أن مصر تبني بنية تقييم إلكتروني هي الأكبر في العالم.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى