مدرس اون لايندخول

التعليم: تصحيح إجابات البابل شيت للصفين الاول والثاني الثانوي من قبل المعلمين

25032021
التعليم: تصحيح إجابات البابل شيت للصفين الاول والثاني الثانوي من قبل المعلمين

التعليم: تصحيح إجابات البابل شيت للصفين الاول والثاني الثانوي من قبل المعلمين  Io_ao137

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مفاجأة في عملية تصحيح إجابات البابل شيت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أنه سيتم تشكيل لجنة من معلمي المواد لكل ورقة مجمعة، طبقًا لجداول الامتحانات لتقدير أوراق الإجابة بنظام البابل شيت.

وأوضحت الوزارة في كتابها الدوري، الذي يشمل كل التفاصيل المتعلقة بعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وأنه سيتم تشكيل لجنة للنظام والمراقبة في كل مدرسة لحساب نتيجة الطالب من متوسط امتحانات شهري أبريل ومايو.

وتابعت الوزارة أن الامتحانات ستكون ورقيًا مجمعة على مستوى الإدارات التعليمية وليس على مستوى الجمهورية، موضحة أنه سيتم تزويد الطلاب بورقة تحتوي على أبرز المفاهيم الدراسية في المادة يمكن له الاطلاع عليها في الامتحان.

مصدر بالتعليم يكشف تفاصيل وضع امتحانات الثالث الثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدرجة العظمى في امتحانات الفصل الدراسي الثاني 100%، مشيرة إلى أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين لهم اعتذارات قهرية ولم يؤدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ولفتت الوزارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول هي اجتياز وعدم اجتياز، وأن الامتحان التكميلي يحتوي على 15 سؤالًا مدة الإجابة عليهم 30 دقيقة.
«شوقي»:عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا على التابلت بدون إنترنت

وفي سياق متصل أكد الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات ستعقد في المدارس وليس في المنازل، موضحًا أن الوزارة حريصة على الاتسعداد الكافي لعقد الامتحانات الشهرية وسط إجراءات وقائية مكثفة.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا على التابلت دون إنترنت، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الامتحانات التجريبية عقب الانتهاء من أداء الامتحانات.

يذكر أن مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في مختلف محافظات الجمهورية، بدأت الاستعدادات المكثفة لعقد الامتحانات، سواء تعقيم الفصول الدراسية وتطهيرها، أو وضع أسئلة المقررات الشهرية، بالنسبة لامتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.

وزير التعليم: إضافة مناهج جديدة لتأهيل الطلاب لمواجهة تحديات المستقبل

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى