مدرس اون لايندخول

22032021
نائب بالشيوخ: ملف التعليم الفني "استراتيجى" ونحتاج إلى تطويره

 نائب بالشيوخ: ملف التعليم الفني "استراتيجى" ونحتاج إلى تطويره 23200
أعرب النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ عن سعادته لمناقشة ملف التعليم الفنى، فى أولى مناقشات المجلس، مشيرًا إلى أن ذلك الملف هو ملف استراتيجى، ونحتاج إلى تطويره، لاسيما وأنه يعد محورًا هامًا فى الإصلاح الإقتصادى الذى يعتمد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهى التى تنهض بتطوير التعليم الفني.

وطالب «توفيق» بضرورة تغيير الصورة الذهنية السلبية عن التعليم الفنى فى مصر، والعمل على مراعاه ذلك في أي مشروعات قوانين خاصة بالتعليم الفني.


وتابع: «للأسف التعليم الفني فى مصر على مدار السنوات الماضية مرتبط بصورة ذهنية سلبية لدى المواطن وأعتقد الكل بيلخصها فى العبارة الشهيرة: "7صنايع والبخت ضايع، الأمر الذى يتطلب العمل على تغيير تلك النظرة السلبية،  نكون بحق أمام عباره مختلفة وهى: "الصنايع يكون بختها مش ضايع».


وطالب بأن يكون لهيئة ضمان جودة وإعتماد التعليم الفنى، دور رئيسي في زيادة إقبال الطلاب على التعليم الفني وتكوين نظرة مجتمعية إيجابية عنه لدى أولياء الأمور والطلاب.

ومن جانبه، قال النائب ياسر الهضيبى، إن مشروع القانون يعد إستحقاقًا دستوريًا، وإقراره تأخر كثيرا، قائلا: سولكن أن تأتي متأخرًا أفضل من ألا نأتي».

وتساءل النائب عاطف النمكي، عضو المجلس، عن نتائج تطبيق هيئة ضمان جودة وإعتماد التعليم العام، وعن مدى تطبيق الجودة فى مؤسسات التعليم، قائلا: «علينا أن نسأل عن ذلك قبل أن نقر قانون إنشاء هيئة جديدة لللتعليم الفنى».


وأكد «النمكي» أن التعليم الفني هو عصب الصناعة فى مصر، وعلينا الاهتمام بجودته.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى