مدرس اون لايندخول

وفقا لأسئلة الامتحان متعدد التخصصات.. تشكيل لجان واضعي الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية

20032021
وفقا لأسئلة الامتحان متعدد التخصصات.. تشكيل لجان واضعي الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية

وفقا لأسئلة الامتحان متعدد التخصصات.. تشكيل لجان واضعي الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية  67296
بدأت مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، في إصدار توجيهاتها بتشكيل لجان واضعي الامتحانات التكميلية لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وفقا لأسئلة الامتحان متعدد التخصصات، حيث من المقرر عقده في 11 أبريل القادم.

وكشفت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم، أن الإدارات التعليمية أصدرت توجيهاتها للموجهين العموم بالمواد الدراسية المختلفة لوضع الامتحان المجمع لطلاب الشهادة الإعدادية، والبدء في وضع الاسئلة خلال هذا الأسبوع على أن يكون جاهز تسليمها للمطابع السرية للمديريات والإدارات التعليمية عقب الانتهاء من امتحانات طلاب صفوف النقل المقرر الانتهاء منها في ٣١ مارس الجاري .

اقرأ ايضا| ضوابط امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الثاني

وأوضحت ذات المصادر، أنه سيتم طباعة اسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية في الاسبوع الاول من أبريل القادم .

ولفتت المصادر، إلى أن اسئلة الامتحان التكميلي الذي ستتولى الإدارة التعليمية عقده في ورقة منفصلة لكل مادة ـ وتكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة وتكون نوعية الاسئلة اختيار من متعدد ـ أربعة بدائل لكل سؤال للمدارس «الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات».

وتضمنت توزيعة عدد أسئلة الامتحان التكميلي «١٥ سؤال للغة العربية ب٦٠ دقيقة/ ١٠ أسئلة للرياضيات ب٤٥ دقيقة / ١٠ اسئلة اللغة الانجليزية بـ٤٥  دقيقة / ٨ اسئلة للعلوم ب٣٠ دقيقة / ٨ اسئلة للدراسات الاجتماعية ب ٣٠ دقيقة».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب الصف الثالث الإعدادي طبقا لما اعلن وفقا للكتاب الدوري المعتمد من قبل وزير التعليم والذي ينص علي التالي:

الفصل الدراسي الأول:
يُعقد امتحان تكميلي للطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول في الحالات التالية:
١- إذا تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول.
٢- إذا لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول.
٣- إذا حصل على نسبة 50% فأكثر في الورقة الامتحانية التي أدى فيها الامتحان في الفصل الدراسي الأول ولم يحصل على 25% فأكثر في مادة.
٤- يُعقد امتحان مادة التربية الدينية طبقاً لجدول كل مديرية تعليمية على حدى.
5-مواعيد الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية:
يُعقد امتحان مادتي اللغة العربية والرياضيات يوم الأحد الموافق ١١ أبريل ٢٠٢١ في مواعيد مختلفة.
6- يُعقد امتحان مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية يوم الإثنين الموافق ١٢ أبريل ٢٠٢١ في مواعيد مختلفة.

الفصل الدراسي الثاني:
١- تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وكنترولات على مستوى الجمهورية وفق الاجراءات المتبعة لمدير المديرية اتخاذ القرارات المناسبة التي بشأنها قبول حالات الاعتذارات القهرية لطلاب الشهادة الاعدادية سواء لطلاب المدارس الرسمية أو المدارس الدولية الذين تخلفوا أو لم يجتازوا الامتحانات التكميلية وسيتم عقد امتحان مجمع على مستوى المديرية لهؤلاء الطلاب كبديل قبل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى