توزيع وجبات التغذية المدرسية على الطلاب خلال شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20032021

مُساهمة 

. توزيع وجبات التغذية المدرسية على الطلاب خلال شهر رمضان




توزيع وجبات التغذية المدرسية على الطلاب خلال شهر رمضان  67296
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في مسؤلي التغذية بالوزارة، توجيهاتها للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بتوزيع وجبات التغذية المدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية فقط بالمدارس أثناء فترة شهر رمضان وأثناء فترة الاختبارات الشهرية المقررة في نهاية شهور مارس وأبريل ومايو .

وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم أن التعليمات الصادرة من وزارة التعليم توزيع وجبات التغذية المدرسية علي طلاب صفوف الابتدائية بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف السادس الابتدائي طوال شهر رمضان ، باعتبار ان هؤلاء الطلاب في فئة عمرية لا تسمح لهم بصيام رمضان .

وأشارت ذات المصادر الي انه لن يتم توزيع وجبات التغذية المدرسية علي طلاب الاعدادية خلال شهر رمضان فقط ،ولكن يلتزم بتوزيعها عليهم طوال مدة التيرم الثاني وأثناء فترة الامتحانات .

ولفتت المصادر  الي أن موردي وجبات التغذية المدرسية ملتزمون بتوريدها أسبوعياً للمديريات والإدارات التعليمية حتي يضمن انها وجبات طازجة ، فضلاً عن أن هذا الوضع فرضته جائحة كورونا باعتبار أن هناك تعطيل للدراسة قد يمكن أن يحدث فجأة ، وبالتالي يتم التعامل مع الوضع الراهن من خلال التزام موردي التغذية المدرسية بتوريد الوجبات بحسب عدد الطلاب الحاضرين بالمدارس أسبوعياً .

ولفتت المصادر، الي أن الوجبات المدرسية التي توزع علي الطلاب عبارة عن أكياس بسكويت ، مشيرة إلي أن مدة صلاحيتها عادة تتراوح ما بين 6 أشهر حتي العام .

وأشارت المصادر إلي أن برنامج التغذية المدرسية يغطي جميع تلاميذ مرحلة رياض الأطفال و المرحلة الابتدائية للشريحة العمرية من 4 ـ12 سنة في المدارس الحكومية الرسمية، كما تشمل المناطق الأكثر احتياجاً والمحافظات والمناطق النائية في بعض المحافظات  لعدد12 مليوناً و212 ألفاً و596 طالباً وطالبة في 31 ألفاً و403 مدارس يستفيدون من الوجبات المدرسية .

وأوضحت المصادر انه من المفترض أن المستهدف من توزيع وجبات التغذية المدرسية في الاساس الطلاب في مرحلة رياض الأطفال و المرحلة الابتدائية ، لافتة الي أن توزيع وجبة التغذية المدرسية علي الطلاب أثناء فترة شهر رمضان سوف يستفيد منه فقط الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتي السادس الابتدائي، علي مستوي الجمهورية والبالغ قرابة 14 مليون طالب وطالبة، وبلغ عدد طلاب مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الابتدائي  8 ملايين و150 الف و793 طالب وطالبة ، فيما يبلغ عدد الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف السادس الابتدائي ، 6 مليون و27 الف و 116 طالب وطالبة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى