شوقي: انهيار التعليم حدث خلال الـ40 سنة الأخيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18032021

مُساهمة 

. شوقي: انهيار التعليم حدث خلال الـ40 سنة الأخيرة




شوقي: انهيار التعليم حدث خلال الـ40 سنة الأخيرة 211119
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن قطاع التعليم مثله مثل قطاعات كبيرة في الدولة اُهمل لقرون طويلة، مشيرا الى أننا نُعاني من أرث مهمل ما يقرب من 40 عامًا،  حيث أن التعليم المصري كان فاخرًا، بينما خلال الـ40 سنة الأخيرة تقريبًا حدث له انهيار، وبالتالي فإن إصلاح منظومة التعليم سيحتاج بعض الوقت.

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى،  في برنامج "حديث القاهرة"،  المذاع على قناة القاهرة والناس ، أنه لو عُدنا بالزمن حتى عام 2014 ، في أول الفترة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي قال عيد العلم في ديسمبر، و نسعى لمجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، وهي الرؤية التي نعمل عليها الآن.

وأشار "وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني"، إلى أنة "يتعلم ويفكر ويبتكر" ثلاث كلمات تم اختيارهم بعناية، حيث أن التعليم ليس من أجل الحصول على شهادة دراسية، بل من أجل أن يمتلك الشخص مهارة ويضيف للحضارة الإنسانية من خلال الابتكار، وهذه كانت بداية لنقل كبيرة جدًا، حيث تم في يناير 2016 بناء بنك المعرفة المصري.

وأوضح "شوقي" أن بنك المعرفة المصري يُعد أكبر مكتبة إلكترونية في العالم أجمع، والذي يُتيح المعلومات والمعارف واكتساب المهارات لـ100 مليون مصري، ومن خلال المكتبة يمكن التعرف على الثقافات، فالتعليم ليس أمر مختلف عن الثقافة، فالعلم هو الأسلوب أو الخط الذي نسير عليه من أكل اكتساب المعارف.

وتابع وزير التربية والتعليم " أن بنك المعرفة فيه معلومات للتعليم قبل الجامعي والتعليم الجامعي والبحث العلمي وعموم القراء، هو عبارة عن مكتبة قد مكتبة الكونجرس، فيه كل الأبحاث العلمية في العالم أجمع، فيه جميع التخصصات والكتب الإلكترونية ودوائر المعارف، ده متاحة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى