مدرس اون لايندخول

الأرصاد تحذر: ممنوع تخففوا الملابس

16032021
الأرصاد تحذر: ممنوع تخففوا الملابس

الأرصاد تحذر: ممنوع تخففوا الملابس 4257
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المواطنين يجب ألا يخففوا الملابس الشتوية حاليا، لأن فصل الشتاء لا يزال مستمرا، حيث تنخفض درجات الحرارة في الليل، وفترة الصباح، أثناء خروج المواطنين للمدارس والجامعات والأنشطة اليومية العادية، حيث تصل في بعض الأوقات إلى 12 درجة مئوية أو 11 درجة مئوية.

وأضاف «شاهين» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، أن الطقس في هذه الفترة يكون باردا وأحيانا شديد البرودة، خاصة إذا كان هناك نشاط رياح، وهذا يظهر كثيرا في المناطق والمدن الجديدة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن المواطنين يجب أن يستمروا في ارتداء الملابس الشتوية، ولا يخففوا بشكل مفاجئ، لأن أجسامنا تعودت على درجة حرارة معينة خلال هذه الفترة، ويوم السبت المقبل سيكون آخر أيام فصل الشتاء، على أن يبدأ فصل الربيع -جغرافيا- الأحد المقبل، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة ترتفع فيها درجات الحرارة حيث تتجاوز 30 درجة على مختلف أنحاء الجمهورية، حيث يكون الطقس حارا خلال فترات النهار ويستمر باردا في فترات الليل، خاصة في فترات الليل والصباح، والفارق بين فترات الليل والنهار في درجات الحرارة يصل إلى 15 درجة مئوية.

إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد، أن طقس اليوم سيكون دافئًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدلًا على السواحل الشمالية، وحارًا على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، مع ظهور شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، فيما يكون الطقس باردًا ليلًا على الأنحاء كافة.

ويتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة، كما توجد أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى