مدرس اون لايندخول

15032021
التعليم: الامتحان التكميلي للطلاب الغائبين عن امتحانات «الترم الأول» ولمن حصلوا على 50% فيما أقل

التعليم: الامتحان التكميلي للطلاب الغائبين عن امتحانات «الترم الأول» ولمن حصلوا على 50% فيما أقل 0010241



كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية في أبريل المقبل، ورقيًا، مضيفًا أن الامتحان التكميلي شرطًا أساسيًا لدخول الطالب امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأكد المصدر، أن الدرجات التي يحصل عليها الطالب في الامتحان التكميلي لا تضاف لمجموعه نهاية العام، ويعقد للطلاب الغائبين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، أو الذين حصلوا على 50% في امتحانات الفصل الدراسي الأول وحصلوا على أقل من 25% في مادة أو أكثر.

وتابع المصدر، أن الإدارة التعليمية هي التي تتولى وضع الامتحان التكميلي، موضحاً أنه يعقد ورقياً ولا يحتوي على أي أسئلة مقالية، بل يشمل أسئلة اختياري من متعدد، مؤكداً أن الاختيار سيكون من أربعة بدائل فقط.

ولفت المصدر، إلى أن الامتحان التكميلي يعقد في مادة اللغة العربية والرياضيات ومادة العلوم، والدراسات الاجتماعية، كل مادة منفصلة في امتحان واحد.
«التعليم»: لم نتلقى اعتذارات من الطلاب

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، لا تضاف لمجموع الطالب نهاية العام، موضحة أنه سيعقد 3 امتحانات في الفصل الدراسي الثاني وعلى أساسها يتم تقييم الطلاب واحتساب المجموع النهائي لهم.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى