خاص l التعليم: إعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي عبر رسائل نصية على التابلت وعلى موقع الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14032021

مُساهمة 

. خاص l التعليم: إعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي عبر رسائل نصية على التابلت وعلى موقع الوزارة




خاص l التعليم: إعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي عبر رسائل نصية على التابلت وعلى موقع الوزارة Io_ao136
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة برئاسة الدكتور طارق شوقي وزيرالتعليم، قررت إعلان نتيجة طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام عن الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2020/2021، في 18 مارس الجاري .


وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن النتائج سترسل لكل طالب عبر جهاز التابلت الخاص به عبر رسائل نصية مع نهاية الأسبوع القادم، حيث ستوضح الرسائل نتيجة الطالب ومستواه مقارنة بالنتائج التي حصل عليها زملائه الذين أدوا الامتحانات.

وأكدت المصادر، أن النتيجة ستعلن عبر موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي فقط ، نافية ما تردد بشان إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي العام عبر أحد المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته أكد محسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أن نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام سيتم إعلانها عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي فقط .


https://moe.gov.eg

وأشار عبد العزيز، إلى أن إجابات امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، لازالت في عملية التصحيح الإلكتروني ولم يتم إعلان أية نتائج حتى الآن، مشيرا إلى أنه لاصحة لأي روابط تعلن النتيجة.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد في تصريح خاص لـ"بوابة اخباراليوم " أن الاختبارات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام في مرحلة التصحيح الإلكتروني وتجهيز تقارير النتائج وستعلن النتائج كاملة عند توفرها.


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه لا داعي للضغط من قبل البعض في الانتهاء سريعا من تصحيح الامتحانات الإلكترونية بهدف إعلان النتائج .

وأوضح وزير التعليم، أن عدد الأسئلة في الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام يتراوح ما بين 15 إلى 20 سؤالا لأنه تم اختصار الوقت الامتحاني إلى النصف، لافتا إلى أن عدد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي 10 امتحانات، واجمالي عدد امتحانات الصف الثاني الثانوي بلغ 12 امتحانا، لعدد حوالي 600 ألف طالب، وبالتالي فإن عدد الإجابة التي تلقتها وزارة التربية والتعليم عن الأسئلة البالغة 330 سؤالا لا يقل عن 200 مليون إجابة تقريبا.


وتابع وزير التربية والتعليم قائلا: "بالتالي فإن عملية تصحيح الاختبارات الالكترونية وتجهيز النتائج تستغرق وقتا .. فلا داعي للضغط والاستعجال في عملية التصحيح " .

وأضاف: "لكم أن تتخيلوا مقدار الوقت والمجهود الضخم الذي تم توفيره باستخدام التكنولوجيا، وإلا كنا سوف نضطر  لتصحيح 200 مليون إجابة بشكل بشري، ولكن لا يوجد هذا لأننا لم نضع أسئلة مقالية" .

المصدر| اخبار اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى