مدرس اون لايندخول

موقع timesofindia | اكتشاف 5 أعراض جديدة وغير عادية لكورونا

12032021
موقع timesofindia | اكتشاف 5 أعراض جديدة وغير عادية لكورونا

رصدت مراكز السيطرة على الأمراض 5 أعراض جديدة لكورونا بجانب الأعراض المعروفة منذ ظهور الوباء..
تقرحات الفم
أصابع كوفيد
خلايا النحل
تجلط غير طبيعي
التوعك

جانب الأعراض الرسمية للعدوى المدرجة من قبل مركز السيطرة على الأمراض، هناك أيضًا بعض الأعراض الغريبة التي اكتشفها الأطباء، والتي تحتاج إلى عناية في الوقت الحالي، يعتقد الأطباء أن بعض الأعراض تظهر بشكل متزايد في الحالات المبلغ عنها منذ الشهر الماضي.

ووفقًا لموقع timesofindia، تم اكتشاف 5 أعراض جديدة وغير عادية لكورونا، وهي:
تقرحات الفم
في حين أن لسان كوفيد هو عرض غريب بشكل استثنائي مرتبط بالعدوى الفيروسية، فإن الأطباء يشهدون الآن ارتفاعًا في عدد الحالات القادمة مع ظهور أعراض مثل تقرحات الفم والطفح الجلدي والنتوءات المرتفعة، والتي تزامنت مع أعراض كورونا الأخرى، بما في ذلك الحمى، السعال والتعب.

على الرغم من أن الأعراض يمكن أن تكون محيرة وغير سارة، إلا أن أعراض الالتهاب على اللسان أو التغيرات غير المعتادة الأخرى يجب أن تكون علامة على القلق .

ويمكن أن تنشأ مشاكل اللسان أيضًا بسبب متلازمة كاواساكي، وهي مضاعفة التهابية نادرة مرتبطة بـكورونا الحاد عند الأطفال، مما يؤثر على تدفق الدم والوظائف الحيوية.

من الألم أو تغير اللون أو التورم أو الإحساس بالحرقان أو تغير الملمس، إذا كنت تشك في التعرض للفيروس بأي شكل من الأشكال، احصل على المساعدة على الفور.

أصابع كوفيد
يتم الإبلاغ عن المزيد والمزيد من حالات التورم على الجلد والأصابع وأصابع القدم في جميع أنحاء العالم، في تطور يثير قلق الخبراء الآن.
توصف بأنها علامات على أصابع اليدين والقدمين، وهي من الأعراض النادرة الأخرى للعدوى التي يجب توخي الحذر بشأنها.
يرى الأطباء الآن أن الكثير من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالعدوى لا يعانون إلا من هذه الأعراض الجلدية أثناء فترة العدوى وهم معرضون لخطر التشخيص الخاطئ، كما أظهرت الدراسات أيضًا أن الطفح الجلدي والنتوءات هي أيضًا علامات سائدة للعدوى لدى الأطفال الأصغر سنًا، والذين يظهرون أعراضًا مختلفة عن البالغين.

ينتج عن الالتهاب في الجسم الناجم عن انتشار الفيروس، ويمكن أن تتسبب أصابع كوفيد في حدوث تورم وآفات وتغير في لون أصابع اليدين والقدمين، لقد تم تشبيههم بأنهم مشابهون لعضات الصقيع الشتوية وتورم الأصابع.

خلايا النحل
يمكن أن يكون الظهور المفاجئ للطفح الجلدي أو النتوءات البارزة على الجلد، والتي يمكن أن تستمر لساعات، علامة على COVID-19 في الأيام الأولى، ليس فقط عرضًا آخر لأعراض كورونا المرتبطة بالجلد، ولكن يمكن أيضًا أن تستمر لفترة أطول وأحيانًا، حتى تستمر لأسابيع بعد محاربة العدوى.

وفقًا لدراسات الحالة، يمكن أن تبدأ خلايا النحل الموجودة على الجلد في باطن القدم وراحة اليد وتنتشر ببطء إلى أجزاء أخرى من الجلد. في كثير من الحالات، يمكن أن يسبب أيضًا تورمًا حادًا في الأجزاء الحساسة مثل الجفون والشفتين.

تجلط غير طبيعي
تجلط الدم هو أحد الآثار الجانبية المتزايدة التي أبلغ عنها مرضى كورونا ثبت الآن أن فيروس SARS-COV-2 يمكن أن ينتشر بسرعة عبر الجسم، ويخثر الأوعية الدموية ويعطل تدفق الدم الصحي عبر الأوردة.

يمكن أن يؤثر تخثر الدم أيضًا على المرضى الصغار والأصحاء، الذين لا يعانون من أعراض شديدة مرتبطة بالفيروس.
يمكن أن تضرب هذه الجلطات الدموية بشكل غير متوقع، وتخنق الأوعية الدموية وتعطل عمل الأعضاء الحيوية بما في ذلك القلب والكلى والكبد ، مما قد يكون ضارًا.
على الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة للتحقق من التجلط، يحذر الأطباء الناس من مراقبة معاييرهم الحيوية - مستويات السكر في الدم وضغط الدم والبحث عن علامات الالتهاب والتصرف وفقًا لذلك لتجنب العواقب لاحقًا.
التوعك
في حين أن تأثير كورونا طويل الأمد عميق، فإن العلماء لديهم اسم جديد للتوعك والتعب بعد المرض الذي يؤثر على مرضى COVID-19 من خلال مسار العدوى ، وهو PASC.
يمكن أن تسبب مضاعفات ما بعد الحادة لعدوى SARS-CoV-2 أو PASC أعراضًا طويلة الأمد للمرضى الذين يجدون صعوبة في التعافي الصحي، كما يعتقد الخبراء أن النساء وكبار السن أكثر عرضة للمعاناة من أمراض التعب الحاد والإرهاق والأعراض الفيروسية ذات الصلة.
موقع timesofindia | اكتشاف 5 أعراض جديدة وغير عادية لكورونا 02222
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى