مدرس اون لايندخول

5 إصابات كورونا بين طلاب الجامعات.. وتأجيل الامتحانات لـ 20 مارس

11032021
5 إصابات كورونا بين طلاب الجامعات.. وتأجيل الامتحانات لـ 20 مارس

 5 إصابات كورونا بين طلاب الجامعات.. وتأجيل الامتحانات لـ 20 مارس 22337
أعلنت عدد من الجامعات عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال تأدية الطلاب لامتحانات منتصف العام الدراسي، فيما اتخذت جامعة الأزهر بأسيوط قرارًا بوقف الامتحانات، بسبب زيادة عدد الاصابات، وهذه الحالات نرصدها لكم كما يلي:
حالة واحدة بجامعة الفيوم

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أنّ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لتأدية امتحاناتهم 12565 طالب وطالبة، لليوم الحادي عشر على التوالي، مُشيرًا إلى تسجيل حالة إصابة واحدة بكورونا بين الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه خلال الفترة الصباحية أدى 7063 طالب وطالبة الامتحان، وبلغ عدد الغياب 190، منهم 15 تقدموا بعذر، و175 غابوا دون عذر، إضافة إلى وجود طالبين أديا امتحانهما داخل لجان خاصة، في حين لم تضبط أي حالات غش.

وأضاف «شديد» أنه خلال الفترة المسائية أدى 5502 طالب وطالبة الامتحان، وقد بلغ عدد الغياب 140، منهم 13 تقدموا بعذر، و127 غابوا بدون عذر، إضافة إلى وجود 3 أدوا امتحانهم داخل لجنة خاصة، ولم تسجل حالات غش.

تأجيل امتحانات جامعة الأزهر بأسيوط بعد ظهور الأعراض على 4 أفراد

قررت جامعة الأزهر تأجيل امتحانات الطالبات بفرع الجامعة في أسيوط، بسبب ظهور أعراض كورونا على طالبتين ومشرفتين بالامتحانات، بدءا من اليوم الخميس، حتى السبت الموافق 20 مارس 2021.

وقال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة بفرع أسيوط، في فيديو له، نشرته الجامعة عبر حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي، إنه جرى تأجيل امتحانات فرع أسيوط بدءا من الخميس وحتى يوم السبت 20 مارس، نظرا لظهور أعراض فيروس كورونا على طالبتين؛ إذ جرى نقلهما الثلاثاء، إلى العزل الجامعي في مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط.

وأضاف «عبد المالك» أنه «ظهرت أعراض فيروس كورونا على مشرفتين لأعمال الامتحانات في فرع أسيوط، وحرصا على سلامة الجميع وعلى مصلحتهم من بناتنا الطالبات تقرر من خلال الحوار والتشاور مع د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تقرر التأجيل لمدة أسبوع حفاظا على صحة الطالبات، وعدم انتشار الوباء بينهن».

نائب "جامعة الأزهر" يكشف تفاصيل إخلاء المدينة الجامعية في أسيوط وتأجيل الامتحانات

علق الدكتور محمد عبد الملك نائب رئيس جامعة الأزهر فرع الوجه القبلي علي إخلاء المدينة الجامعية لجامعة الأزهر فرع أسيوط وتأجيل الامتحانات بعد اكتشاف إصابة طالبتين بكورونا .

وقال عبد الملك خلال مداخلة هاتفية في برنامج " يحدث في مصر " المذاع علي قناة " أم بي سي مصر " : هناك فتاة من الفتاتين المصابتين بفيروس كورونا تحسنت حالتها بشكل كبير وربما تكون خرجت من المستشفى، لافتا الى أنها كانت اشتباه فى إصابة بكورونا وظهرت عليها الأعراض .

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر: عند اكتشاف الأعراض علي الفتاتين تم نقلهما إلي مستشفى العزل الخاص بالجامعة ،مؤكدا أن هناك 8 طالبات كن مخالطات للفتاتين وتم عزلهن للتأكد من حالتهن وهناك مشرفتان ظهرت عليهما بوادر الإصابة .

وتابع نائب رئيس جامعة الأزهر: بناء علي ظهور هذه الحالات كان لابد من مواكبة الأحداث وبالتالي تم تأجيل الامتحانات أسبوعا لجميع الطالبات مؤكدا ان عدد الطالبات 15 الف طالبة في جميع الكليات وستبدأ الامتحانات يوم 20 مارس.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى