التعليم: معلمو اللغة الفرنسية لديهم مشكلات في المستوى والنطق والاتفاقية الموقعة بين مصر وفرنسا هدفها رفع مستواهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09032021

مُساهمة 

. التعليم: معلمو اللغة الفرنسية لديهم مشكلات في المستوى والنطق والاتفاقية الموقعة بين مصر وفرنسا هدفها رفع مستواهم




التعليم: معلمو اللغة الفرنسية لديهم مشكلات في المستوى والنطق والاتفاقية الموقعة بين مصر وفرنسا هدفها رفع مستواهم 589137
قالت الدكتورة نرمين النعمانى منسق التعاون الدولى بوزارة التعليم والتعليم الفني، إن الاتفاقية الموقعة بين مصر وفرنسا لتدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومة تهدف لرفع مستوى المعلمين لتدريس اللغة الفرنسية.
واضافت خلال اجماع لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم الثلاثاء أن اغلب المدرسين القائمين بتدريس الفرنسية هم خريجى مدارس حكومية ودرسوا الفرنسية كلغة ثانية ولديهم مشكلة في نطق اللغة بالإضافة إلى انهم درسوا اللغة عدد ساعات قليلة .

و تابعت :«قمنا بعمل تقييم للمدرسين في المركز الثقافي الفرنسي، وجدنا ان مستواهم عند درجة المستوى الاساسى ايه 1و ايه 2، وقمنا بعقد دروات تدريبية في المركز الثقافي لمن وجدنا لديهم إمكانيات وصل عددهم إلى 27 متدرب على ان يقوم كل منهم بتدريب 10 مدرسين في مديريته التعليمية، وعقب انتهاء التدريب ارتفع مستواهم إلى المستوى الثانى بى 1 وبى 2».

و قالت «النعمانى» :«استعنا بأحد اكبر المراكز الفرنسية لدعمنا بالمصادر وتقديم دعم للمعلمين في المهارات التربوية لانهم لا يملكونها وهو مركز كانوبيه». واضافت: «قمنا بمعالجة الامر من الجذور لأننا وجنا ان طريقة تدريس المعلمين للغة بيكره الطلاب فىها وتم ذلك تحت رقابة منسق من وزارة التلعيم ومنسق عن الجانب الفرنسي ووصلنا إلى نتائج ممتازة، وسيتم تحويل المنهج الذي تم وضعه مع مركز» كانوبيه «الفرنسي إلى كتب ومصادر تعليم على بنك المعرفة». وتابعت :«أي لغة لها 4 مهارات ونحن في مصر نعمل على اثنين فقط، وقررنا تأسيس وحدة للترجمة لتغذية بنك المعرفة بمصادر تعليمية»

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى