التعليم: تخصيص الحصة الأولى للاحتفال بيوم الشهيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08032021

مُساهمة 

. التعليم: تخصيص الحصة الأولى للاحتفال بيوم الشهيد




التعليم: تخصيص الحصة الأولى للاحتفال بيوم الشهيد Ya-oci10
عقد عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح اليوم الإثنين، اجتماعا مع العميد حازم أبو الوفا المستشار العسكري الجديد بالمحافظة وذلك بمقر وكالة الوزارة في مدينة مرسي مطروح.

تناول الاجتماع أطر التعاون المشترك بين تعليم مطروح ومكتب المستشار العسكري للاحتفال بالاعياد الوطنية، ومناقشة آليات تنفيذ مشروع مواجهة الأزمات والكوارث والمقرر في الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل ودور مديرية التربية والتعليم في هذا الشأن.

كما تم استعراض الخطة الزمنية الخاصة بالاحتفال بيوم الشهيد والذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة على الخطوط الأمامية للجبهة في قناة السويس، إبان حرب الاستنزاف في يوم التاسع من مارس عام 1969 وسبل تعميق الانتماء الوطني في نفوس  الطلاب بكافة مدارس المحافظة.

وأكد وكيل الوزارة خلال اللقاء أن البطولات التى صنعها الشهداء من قواتنا المسلحة ورجال الشرطة الاوفياء  خلال المعارك المختلفة، وحربهم ضد الإرهاب تعد ملاحم تاريخية عظيمة يقرأها ويفخر بها أجيالنا من أبنائنا وأحفادنا، لذا كان لازماً علينا أن يعرف طلابنا التاريخ المشرف لأبطالنا.

ووجه "سلامة" مديري الإدارات التعليمية بالاحتفال بذكري يوم الشهيد بكافة مدارس المحافظة علي مدار الأسبوع القادم مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من صباح الاحد 14 مارس وذلك من خلال برامج الإذاعة المدرسية وتنظيم العديد من الندوات والمحاضرات تحت إشراف اخصائيي الصحافة المدرسية والمكتبات والتربية الاجتماعية.

كما وجه وكيل الوزارة مديري الإدارات بأن يتناول المعلمون بالحصة الأولى علي مدار الأسبوع المقبل بمدارس المحافظة أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد والذي يوافق يوم 9 مارس من كل عام وإعطاء الطلاب نبذة عن الشهيد وما قدمه من عطاءات زاخرة وتضحيات عظيمة من أجل مصرنا الحبيبة.

وقدم مدير التعليم أسمى آيات التحية والتقدير لروح البطل الشهيد الفريق عبد المنعم رياض والذي لقي ربه علي خط النار إبان حرب الاستنزاف وفى مواجهة العدو.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى