مدرس اون لايندخول

طلاب أولى إعدادي: الامتحان المجمع افضل من امتحان كل مادة على حدة

03032021
طلاب أولى إعدادي: الامتحان المجمع افضل من امتحان كل مادة على حدة

 طلاب أولى إعدادي: الامتحان المجمع افضل من امتحان كل مادة على حدة 20210311
عبر طلاب الصف الأول الإعدادي عن ارتياحهم لمستوى الامتحان متعدد التخصصات الذي ادوه اليوم على مناهج الفصل الدراسي الأول في جميع المواد.

حيث أكد الطلاب أن الامتحان اسئلته كلها من داخل المنهج ، وجاءت في مستوى الطالب المتوسط ، بينما أشار بعض الطلاب إلى وجود جزئيات بسيطة في الامتحان للطالب الممتاز.

وأوضح الطلاب أن فكرة الامتحان المجمع فكرة جيدة ولم تتسبب في توتر اثناء الإجابة، بل انها افضل من فكرة أداء امتحان كل مادة على حدة.

وأدى طلاب الصف الأول الإعدادي اليوم الامتحان في جميع المواد في ورقة واحدة مجمعة لمدة ساعتين، وتضم هذه الورقة الامتحانية أسئلة اختيار من متعدد بها 4 بدائل لكل سؤال، ويتم الإجابة في نفس ورقة الأسئلة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات صفوف النقل،  أسئلتها اختيار من متعدد، بها 4 بدائل لكل سؤال، وتتم الإجابة بنفس ورقة الأسئلة.

 " الإجابة بنفس ورقة الأسئلة، ونوعية الأسئلة اختيار من متعدد -4 بدائل لكل سؤال ) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول".


و زمن الامتحان لطلاب صفوف النقل "ساعتان" لكل صف، أما عن ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي، فأكد الوزير على ما يلي:

تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات الامتحانات التي تعقد من شهر مارس حتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على 50% من المجموع الكلي للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

والطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلي وحصل على أقل من 25 % في مادة أو أكثر له حق دخول الدور الثاني في تلك المواد اتي لم يحقق بها نسبة 25%.

الطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلي ويكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى