مدرس اون لايندخول

مجرد شائعات.. التعليم" ترد على ما تداول عن تسريب إمتحان الجغرافيا واللغة الانجليزية للصف الاول الثانوي 2021

01032021
مجرد شائعات.. التعليم" ترد على ما تداول عن تسريب إمتحان الجغرافيا واللغة الانجليزية للصف الاول الثانوي 2021

مجرد شائعات.. التعليم" ترد على ما تداول عن تسريب إمتحان الجغرافيا واللغة الانجليزية للصف الاول الثانوي 2021  93192610

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بعد قليل، امتحان مادة الجغرافيا ضمن اليوم الثاني من امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي من العام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث يؤدي الطلاب الامتحان اليوم الإثنين إلكترونيا، باستخدام أجهزة التابلت التي تسلموها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تداول البعض أنباء عن تسريب امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي بالأسئلة والإجابة عليها، ما جعل بعض أولياء الأمور والطلاب قلقين من الأمر.
مصدر في التعليم: مجرد شائعات لا حقيقة لها

ونفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما يتداول بشأن تسريب امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي، موضحا أنّ كل ما يتم تداوله سواء اليوم أو أمس هو مجرد شائعات غير حقيقة.

وأضاف المصدر، أنّ امتحان مادة الجغرافيا لم يبدأ من الأساس موعده حتى الآن ولا يعلم أحد أسئلته، وأول مجموعة من الطلاب ستبدأ أداءه بداية من الساعة 11:30 صباحا، والأخرى ستبدأ في تمام الساعة 12:30 ظهرا.

وأكد المصدر، أنّ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونية، والامتحان الواحد له العديد من النماذج المختلفة في الأسئلة، لكنها متساوية في مستوى الصعوبة، وأنّ النموذج الواحد من الامتحان أيضا يختلف بين طالب وآخر في ترتيب الأسئلة، وهو ما أقدمت عليه وزارة التربية والتعليم من أجل القضاء على الغش وتسريب أسئلة الامتحانات.

ويؤدي اليوم طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات مادتي اللغة الإنجليزية والجغرافيا داخل لجان امتحانات بالمدارس وتحت مراقبة كاملة وبشكل إلكتروني لمن استلم جهاز التابلت بالفعل من الطلاب، أما من لم يستلمه فسيؤدي الامتحانات ورقيا في نفس اللجان والتوقيت وفقا للجدول الرسمي المعلن.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى