التعليم | لن يضار أى طالب بالثانوية العامة من سقوط السيستم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27022021

مُساهمة 

. التعليم | لن يضار أى طالب بالثانوية العامة من سقوط السيستم




التعليم | لن يضار أى طالب بالثانوية العامة من سقوط السيستم 67291
أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لن يضار أى طالب بالثانوية العامة من سقوط السيستم خلال الامتحان، وأن هناك توجيهات من غرفة العمليات تم التوجيه بإعادة الامتحان، لمن تضرر من سقوط السيستم، على أن تقوم المدرسة بتحرير محضر إثبات حالة وسيتم إعادة الامتحان.

وأشار مصدر بالوزارة إلى أنه من يتعذر عليه أداء الامتحان من طلاب الصف الأول لأي أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

وكان قد أكد طلاب بالصف الأول الثانوى العام، أنهم تقدموا بشكاوى لعدم أداء امتحان مادة الأحياء بسبب سيستم الامتحان وصعوبة الدخول عليه، موضحين أنهم لم يتمكنوا من الدخول وتركوا المدرسة متوجهين إلى منازلهم، فيما أكدت مصادر مسئولة أن أى طالب يتعرض لمشكلة سوف يتاح له أداء الامتحان فى وقت لاحق.

قالت مصادر مسئولة، إن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى راجع مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى وقرر حذف جميع الأسئلة المقالية من مختلف المواد الدراسية والإبقاء فقط على الأسئلة (الاختيار من متعدد) ، وسيكون عدد الأسئلة في المادة يساوي عدد الدرجات المقررة للأسئلة الموضوعية فقط ، ومراعاة التمثيل النسبي للمحتوى الدراسي لمادة في الامتحانات.

وقالت مصادر مسئولة، إنه فى حالة سقوط الشبكة بامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى الإلكترونية، سنعيد الامتحان فى وقت لاحق للطالب.

لتقديم شكوى من الامتحان اضغط هنا

وفي ذات السياق قالت الدكتورة رانده شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن بعض المشاكل التي واجهها بعض من طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، أثناء امتحان مادة اللغة العربية هي مجرد أزمة في شبكة الإنترنت في بعض المناطق، وليس في «سيستم» الامتحانات نفسه.

وأضافت «رانده» أن غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتابع كل تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف المدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وطمأنت «رانده» أولياء الأمور، أنه في أسوأ الظروف وإن واجه الطالب مشكلة كبيرة أو أزمة منعته من أداء الامتحان نهائيًا سيتم تحرير محضر من قبل إدارة المدرسة بهذه الحالة داخل لجنة الامتحان، وسيتم إعادة الامتحان له.

واختتمت «رانده» حديثها بأن وزارة التربية والتعليم تضع أمامها مصلحة ومستقبل الطالب أولا وأخيرًا، وأن أي مشاكل أو أزمات مر بها الطلاب اليوم سيتم تداركها على الفور خلال الامتحانات المقبلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى