لماذا لا تضاف درجات امتحان الترم الأول للشهادة الاعدادية للمجموع؟ .. التعليم تجيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24022021

مُساهمة 

. لماذا لا تضاف درجات امتحان الترم الأول للشهادة الاعدادية للمجموع؟ .. التعليم تجيب




لماذا لا تضاف درجات امتحان الترم الأول للشهادة الاعدادية للمجموع؟ .. التعليم تجيب 6061015
لماذا لا تضاف درجات امتحان الترم الأول للشهادة الاعدادية للمجموع؟ ..
التعليم تجيب

«الشهادة الإعدادية» لها طبيعة خاصة، وعلى أساسها يجب مراعاة المجموع والتنسيق، ومبدأ تكافؤ الفرص، بحسب ما كشفه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أكد أنّ الوزارة قررت عقد امتحانات الشهادة الإعدادية للمواد كافة في يوم واحد وامتحان مجمع أو متعدد التخصصات، بمجموع 50%، وبحد أدنى 25%، في يوم واحد لمدة 3 ساعات، يوم 7 مارس المقبل.

وأضاف شوقي، في تصريحات عنه، أنّ الامتحان المجمع لا يضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي: «عملناه عشان نقول اسمنا امتحنا»، موضحا أنّ الامتحان متعدد التخصصات غير مناسب لتقييم الطلاب، ومخرجات العملية التعليمية تؤكد ضرورة تقييم الطالب في أجزاء المقرر الدراسي كافة، والامتحان الموحد لا يتيح ذلك، حيث يطرح أسئلة مختصرة في كل مادة، وبالتالي لا يعطي تقييما مناسبا للطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنّ امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط هو الذي يضاف للمجموع، مشيرا إلى أنّ امتحانات الصفوف الابتدائية بها نجاح ورسوب فقط، وليست بالمجموع.

وشدد شوقي، على وقوف أولياء الأمور جنبا إلى جنب مع الطلاب لعبور الأزمة الحالية، موضحا أنّ مخرجات العملية التعليمية تحتم تقييم الطالب بشكل جيد خلال العام الدراسي، وهو ما اهتمت به الوزارة، بقرار إضافة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمجموع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى