مدرس اون لايندخول

مستشار الرئيس للصحة: عودة الطلاب للدراسة وأمنهم ملف يهتم به الرئيس

شاطر

23022021
مستشار الرئيس للصحة: عودة الطلاب للدراسة وأمنهم ملف يهتم به الرئيس

 مستشار الرئيس للصحة: عودة الطلاب للدراسة وأمنهم ملف يهتم به الرئيس 13482010

طمأن الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أولياء الأمور تزامنا مع قرب الدراسة بالنصف الثاني من العام الدراسي، قائلا إنّ عودة الطلاب وأمنهم خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا، ملف يهتم به الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار تاج الدين إلى أن ملف عودة الطلاب للدراسة يحظى باهتمام كبير من الدولة، وقلق وخوف أولياء الأمور شرعي وطبيعي، وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أمن وسلامة الطلاب أولوية بالنسبة لكل قطاعات الدولة، وهناك سعي وحرص شديدين على أمان وسلامة الطلاب وهناك مراقبة مستمرة للوضع الوبائي.

ولفت تاج الدين، إلى أنّ مصر تجاوزت ذروة الموجة الثانية بسبب اتباع الإجراءات الاحترازية والإجراءات التي اتخذتها الدولة، من فرض غرامات على مخالفي ارتداء الكمامات، وتطبيق سياسية التناوب في بيئة العمل، والخبرة التي اكتسبتها الفرق الطبية في التعامل مع الحالات المختلفة في الموجة الأولى.

وبشأن التحورات التي تحدث لفيروس كورونا في بعض الدول، قال مستشار الرئيس إنّها «أمر طبيعي» بالنسبة للفيروسات، موضحا أنّ التحورات لن تؤثر على فعالية اللقاحات التي جرى اعتمادها للوقاية من الفيروس.

وشدد تاج الدين، على فعالية اللقاحات ومنها لقاح كورونا الصيني «سينوفارم»، الذي أثبت فعاليته بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام الضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، موضحا أنّه يعتمد على الطريقة التقليدية في صنع اللقاحات.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى