التعليم لطلاب 1 و 2 ثانوي: ممنوع اصطحاب المحمول داخل اللجان ومسموح باصطحاب كتاب المدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23022021

مُساهمة 

. التعليم لطلاب 1 و 2 ثانوي: ممنوع اصطحاب المحمول داخل اللجان ومسموح باصطحاب كتاب المدرسة




التعليم لطلاب 1 و 2 ثانوي: ممنوع اصطحاب المحمول داخل اللجان ومسموح باصطحاب كتاب المدرسة 6544469

عممت ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا على المديريات التعليمية بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، أنه ممنوع منعا باتا اصطحاب المحمول وكاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى، داخل لجان الامتحان بغرض الغش او الشروع في الغش حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش علي أن يعقد الامتحان فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الأول.

وعن الكتاب المدرسي قال الخطاب، يسمح للطلاب باصطحاب كتاب المدرسة الخاص بكل مادة فقط اثناء عقد الامتحان في تلك المادة.

9 تنبيهات من «التعليم» لطلاب «أولى وتانية ثانوي» قبل الامتحانات:

-تعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا داخل المدارس علي بنسة الحوسبة السحابية عن طريق الانترنت المتاح بالمدرسة أو شريحة البيانات آلتي تم تسليمها للطلاب للفئات التي تقرر تسلميها لجهاز الحاسب اللوحي "تابلت" وورقيا لباقي الفئات للجان مراقبة ومؤمنة بالمدارس وفق الجداول المعلنة.

- التنبيه علي الطلاب باستلام اكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحان والتاكيد علي استخدام هذه الاكواد بشكل شخصي لكل طالب.

- التوقيع في كشوف للحضور لكل جلسة امتحانية علي أن يقوم مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك علي الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطالب أما بالنسبة لطلاب الدمج تعقد امتحانات ورقية طبقا للمعمول به.


-تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب وسلامة المتقدمين لاداء الامتحان.

-التنبيه علي جميع الطلاب بضرورة مراعاة الزمن المخصص للاجابة عن أسئلة كل مادة حيث يتم غلق الموقع بعد انتهاء الزمن المحدد.

- تشكيل غرفة عمليات علي مستوي كل مديرية لادارة الامتحانات برئاسة كل من مدير المديرية وعضوية وكيل المديرية ومدير التعليم الثانوي والتطوير التكنولوجي والاحصاء والموجه العام للمادة التي تجري فيها الامتحان.


-عملً تقرير يومي شامل عن اعمال الامتحانات وإرساله إلي غرفة العمليات بالوزارة.

-ممنوع منعا باتا اصطحاب محمول وكاميرات التصوير أو أي وسيلة أخري داخل اللجان بغرض الغش أو الشروع في الغش حتي لا يتعرض الطالب للمسألة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش.

-يسمح للطلاب باصطحاب كتاب المدرسة الخاص بكل مادة فقط اثناء عقد الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من 27 فبراير حتى 9 مارس 2021، بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية أخر العام، في حين أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية سيتم إجرائها في نهاية العام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى