مدرس اون لايندخول

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد غدا الثلاثاء ورفع درجة الاستعداد والطوارىء بالمحافظات

شاطر

22022021
الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد غدا الثلاثاء ورفع درجة الاستعداد والطوارىء بالمحافظات

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد غدا الثلاثاء ورفع درجة الاستعداد والطوارىء بالمحافظات Ea-aia10
كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المقبلين.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «موجة عدم الاستقرار بدأت اليوم في غرب البلاد، ومن المتوقع امتدادها إلى باقي المحافظات غدا الثلاثاء»، مشيرا إلى أن مطروح تعرضت لأمطار تراوحت شدتها من متوسطة إلى غزيرة مع سقوط كرات ثلج.
سيول

وأكمل «من المتوقع استمرار الأمطار الغزيرة على مطروح وبراني والإسكندرية خلال ساعات الليل، لتشمل محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية صباح الثلاثاء»، مشيرا إلى أنه من المتوقع تعرض سيناء لأمطار غزيرة قد تصل إلى درجة السيول.

وأردف «القاهرة والجيرة ستتعرضان لأمطار متوسطة على فترات متقطعة ابتداء من غد الثلاثاء»، لافتا إلى أن الأربعاء سيشهد استقرار في درجات الحرارة لتصل إلى 19 درجة على القاهرة.

وناشد المواطنين بعدم التنقل على الطرق السريعة غدا بين المحافظات، حال عدم وجود ضرورة قصوى، مشددا على عدم تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة.


فيما أكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، أن الأسبوع الحالي سيشهد سقوط أمطار متوسطة وخفيفة، اليوم الإثنين والثلاثاء، ورياح نشطة شمالا، الثلاثاء، وجنوبا، يوم الأربعاء.


وأشار "فهيم " خلال تصريحات له اليوم ، إلى أنه من المتوقع سقوط الأمطار على مدن القناة وسيناء لتمتد إلى القاهرة غدا الثلاثاء، مؤكدا أن الثلاثاء هو أكثر الأيام التى ستشهد رياح وأمطار شديدة خلال هذا الأسبوع.

ونوه "رئيس مركز معلومات تغير المناخ"  إلى أن هذه الحالة الجوية عبارة عن منخفض جوى على السواحل الشمالية ومطروح أدت إلى تكون سحب وسقوط الأمطار.

رفع درجة الاستعداد و الطوارىء بالمحافظات لمواجهة الطقس السيء

فى إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الرى بعدم الاستقرار فى الاحوال الجوية خلال اليومين القادمين وسقوط الأمطار على بعض المحافظات .

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، برفع درجة الاستعداد والطوارئ في المحافظات التى من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة ومن بينها المحافظات الساحلية.

وطالب " شعراوى " غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة كافة التطورات بالمحافظات على مدار اليومين القادمين حتى استقرار الحالة الجوية ، كما وجه وزير التنمية المحلية من السادة المحافظين بفتح غرف العمليات بالمحافظات وعلى مستوى المراكز والمدن والاحياء ، وتواجد فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار فى المواقع المتوقع سقوط الأمطار بها.

وأشار الوزير إلى ضرورة التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وادارات المرور والحماية المدنية والصحة للتعامل مع أى أحداث طارئة بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة.

وأكد اللواء محمود شعراوى علي ضرورة استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات.

وطالب " شعراوى " السادة المحافظين بضرورة التنبية على القيادات المحلية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركرة المرورية بالشوارع.

ويهيب وزير التنمية المحلية بالمواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر  عند النزول من منازلهم حرصًا على سلامتهم، ووجه شعراوى السادة المحافظين بتعميم بعض التوصيات والارشادات التى تهم صحة وسلامة المواطنين ومنها تجنب القيادة السريعة على الطرق  والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى