مدرس اون لايندخول

ضوابط النجاح للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي

19022021
ضوابط النجاح للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي

ضوابط النجاح للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي  13275
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط النجاح والانتقال إلى الصف الأعلى لطلاب سنوات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، خلال امتحانات الفصل  الدراسي الأول التي أعلنت عنها مؤخرًا.

وأكدت «التعليم» أنه سيتم تقسيم واحتساب درجات الطالب في هذه السنوات الدراسية بنسبة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول، و50% الأخرى على الدرجات التي سيحصل عليها الطالب من خلال متوسط درجات الامتحانات التي يتم عقدها بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه ينبغي على الطالب أن يحصل على الأقل على نسبة 50% من المجموع الكلي للامتحان، بالإضافة إلى أنه لا يقل أيضًا عن 25% من درجة أي مادة خلال الامتحان المجمع.

وأشارت إلى أنه في حالة حصول الطالب على 50% أو أكثر في المجموع الكلي، ولكنه حصل على أقل من 50% في إحدى المواد أو أكثر من مادة، فإنه يحق له أداء امتحان الدور الثاني في هذه المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%.

وأكدت أنه في حالة حصول الطالب على مجموع أقل من 50% من المجموع الكلي للدرجات، يحق له الالتحاق بالدور الثاني في جميع المواد التي لم يحصل خلالها على نسبة 25% من أجل أن يتجاوز نسبة النجاح وهي 50 من المجموع الكلي.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن جدول امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي يوم 28 من فبراير الجاري، والصف الخامس الابتدائي يوم 1 مارس المقبل، أما طلاب الصف السادس الابتدائي سيمتحنون يوم 2 من مارس، والصف الأول الإعدادي يوم 3 مارس، وأخيرًا طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم 4 من مارس المقبل.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى