مدرس اون لايندخول

عاجل l التعليم" تكشف ضوابط النجاح حسب الامتحان الموحد.. ومواصفات الورقة الامتحانية

18022021
عاجل l التعليم" تكشف ضوابط النجاح حسب الامتحان الموحد.. ومواصفات الورقة الامتحانية

عاجل l  التعليم" تكشف ضوابط النجاح حسب الامتحان الموحد.. ومواصفات الورقة الامتحانية  0383
اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان نوعية اسئلة امتحانات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الاعدادي ، عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد ،وهناك 4 بدائل لكل سؤال موزعة علي المواد الاساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتي نهاية الفصل الدراسي الاول ،لافتاالي ان الامتحان سيكون امتحان مجمع ومتعدد التخصصات ، ومدة الزمنية له عبارة عن ساعتين للاجابة عليه .
واكد د.شوقي ، انه لا داعي للقلق من قبل الطلاب واولياء الامور ..مشيرا الي ان الامتحان بسيط وسهل .

وأضاف، أنه سيتم احتساب نسبة اجتياز الامتحان كاملا بـ50% للترم الأول و50% للترم الثاني، على أن تكون نسبة اجتياز في المادة 25%، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% فى الترمين سيكون هناك امتحان تكميلى سيحدد موعده لاحقا.

وأشار، إلى أن الضوابط العامة للامتحان، تشمل تدرج الأسئلة في الصعوبة لكافة المستويات، وسيتم توجيه المعلمين واضعي الامتحانات في الإدارات التعليمية بهذا الأمر وضوابط الامتحانات، مؤكدًا على أن المدارس لن تطبع امتحانات، موضحا أن نتيجة الطالب في الترم الأول، سيتم إعلان النتيجة فى الفصل الدراسي الأول بها المجموع للامتحان بكل المواد، وأدائه في كل مادة على حدة.


وأوضح بالنسبة لحضور المعلمين، سيتم تنسيقه بين الإدارات التعليمية مع المحافظين، حيث يتم تناوب المعلمين في الحضور، ويؤدى طلاب النقل امتحانات الفصل الدراسى الأول بداية من 27 فبراير الجارى، حتى 11 مارس المقبل

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى