مدرس اون لايندخول

بحد أقصى 3 أسئلة من كل مادة مترابطة وبسيطة وغير معقدة في الإجابة عنها.. مواصفات الامتحان المجمع لصفوف النقل

18022021
بحد أقصى 3 أسئلة من كل مادة مترابطة وبسيطة وغير معقدة في الإجابة عنها.. مواصفات الامتحان المجمع لصفوف النقل

بحد أقصى 3 أسئلة من كل مادة مترابطة وبسيطة وغير معقدة في الإجابة عنها.. مواصفات الامتحان المجمع لصفوف النقل  0010234
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عن مواصفات الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات في ورقة أسئلة واحدة لطلاب النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، بعد انتهاء مستشاري المواد التعليمية من إعدادها تمهيدًا لعرضها اليوم على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للموافقة عليها واعتمادها لإعلانها بشكل رسمي في بيانه الصحفي المرتقب إعلانه مساء اليوم الخميس.

وأشارت المصادر أن مواصفات الامتحان المجمع ذو التخصصات المتعددة، اشتملت على تحديد نوعية الأسئلة التي يتم وضعها بالامتحان مع مراعاة الفروق والمستويات العقلية للطلاب وتحديد الوزن النسبي لها، والمدة الزمنية لعقد الامتحان التي يتناسب مع عدد الأسئلة للإجابة عليها مع تقييم مستوى الاجتياز من عدم الاجتياز للامتحان .

وتتضمن المواصفات أن تكون الأسئلة مترابطة وبحد أقصى 3 أسئلة من كل مادة على أن تكون الأسئلة بسيطة وغير معقدة في الإجابة عنها، وتحديد مدة زمنية مناسبة لوقت الإجابة على الامتحان .

وأشارت المصادر أنه لا رسوب في الفصل الدراسي الأول لأن هناك امتحانات مكملة في الفصل الدراسي الثاني يستطيع الطالب التعويض من خلالها، حيث أن امتحان الفصل الدراسي الأول مخصص له نسبة نجاح 50% من درجات الطالب عن العام الدراسي، وباقي الامتحانات للفصل الدراسي الثاني، والتي ستعقد بنهاية كل شهر من  مارس وأبريل ومايو، نسبة  50%.

وأوضحت المصادر، أنه في حال تعذر الطالب  دخول امتحان الفصل الدراسي الأول الذي من المقرر إجرائه في 27  فبراير الجاري عليه التقدم بطلب تأجيل الامتحان إلى الامتحانات الأخرى سواء في مارس أو إبريل وسوف يحتفظ بحقه كاملا فى الدرجات الـ" 50% " المخصصة للفصل الدراسي الأول، كما أن الطالب الذي يثبت إصابته بكورونا أو كان مخالطا عليه يتقدم بما يفيد بتعذر دخول الامتحان ويحتفظ بحقه كاملا في الاختبارات والدرجات بالفصل الدراسي الثاني.

ولفتت المصادر، إلي أن أسئلة الامتحان الموحد ستكون مهمة اللجنة الفنية لواضعي الامتحانات والتي ستشكل من قبل الإدارات التعليمية والمديريات، على أن يتم تصحيح الأسئلة من مدرسي المدرسة حسب التخصص.

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة ستقوم بإرسال المواصفات الامتحانية إلى المديريات التعليمية لإلزام الموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية للالتزام  بها في وضع الإطار العام لوضع ورقة أسئلة الامتحان متعدد التخصصات، حتى لا يترك المجال أمام المدارس والموجهين للاجتهاد حرصا على مصلحة الطلاب، مشيرة إلى أن المديريات التعليمية تبدأ في وضع أسئلة الامتحان بداية من  مطلع الأسبوع القادم .

المصدر | اخبار اليوم
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى