مدرس اون لايندخول

مصادر بالتعليم تكشف تفاصيل بيان وزير التربية والتعليم 6 مساء اليوم على قناة مدرستنا 1

18022021
مصادر بالتعليم تكشف تفاصيل بيان وزير التربية والتعليم 6 مساء اليوم على قناة مدرستنا 1

مصادر بالتعليم تكشف تفاصيل بيان وزير التربية والتعليم 6 مساء اليوم على قناة مدرستنا 1 17157
كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل ما سيعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مساء اليوم الخميس في البيان الصحفي المرتقب الذي سيعلنه عبر القناة التعليمية "مدرستنا 1".

وأكدت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن وزير التعليم سيعلن |

- تفاصيل الكتاب الدوري التنظيمي الذي تعكف وزارة التربية والتعليم على إعداده بشأن كيفية تجهيز المديريات التعليمية للاستعداد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في 27 فبراير وبدء الفصل الدراسي الثاني 10 مارس في ضوء ما أعلنه وزير التعليم من قرارات رسمية مساء الأحد الماضي، بشأن استئناف الدراسة وعقد الامتحانات التي تم تأجيلها بقرار من الدولة نهاية ديسمبر الماضي.

وأوضحت المصادر: "وزير التعليم سيتحدث مساء اليوم عن الكتاب الدوري التنظيمي المتعلق بعودة المعلمين للمدارس للبدء في تجهيز امتحانات الفصل الدراسي الأول، والكشف عن منح الوزارة المحافظين حرية عودة المعلمين للمدارس مرة أخرى بالتنسيق مع مديري المديريات التعليمية بكل محافظة، على أن يتم عودة المعلمين للمدارس بداية من الأسبوع القادم للاستعداد للبدء في التجهيز لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انعقاده في ٢٧ فبراير".

- وتابعت: "سيتحدث الوزير عن إتاحة الحرية لكل محافظ بالتنسيق مع مديري المديريات التعليمية، في تحديد قوة العمل المطلوبة للمعلمين للعمل بالمدارس بالأخذ في الاعتبار اتباع الإجراءات الاحترازية التي قررها رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيرس كورونا".

وأشارت إلى أن وزير التعليم سيتطرق في بيانه الصحفي الذي سيعلنه مساء اليوم، عن 

- مواصفات الورقة الامتحانية لإعداد أسئلة الامتحان متعدد التخصصات في ورقة أسئلة واحدة، منوهة بأن الوزير سيتطرق إلى تهدئة أولياء الأمور بشأن تخوفاتهم من إجراء امتحان المجمع أو متعدد التخصصات لصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، والرد على تساؤلات أولياء الأمور وما يثير تخوفاتهم حول هذا الأمر.

وبحسب المصادر، فإن وزير التعليم سيتطرق إلى إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية في يونيو المقبل وامتحانهم بنظام ضم الترمين ومغزى الوزارة من وراء قرار ضم الترمين في امتحان واحد نهاية العام، وإطلاق الهاشتاجات ضد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

كما سيتحدث وزير التعليم في بيانه عن الامتحانات الإلكترونية التي ستعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن تقديم شرح مفصل اليوم الخميس في الساعة السادسة مساءً على قناة "مدرستنا 1" للرد على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات.

وأوضح وزير التعليم أن تردد القناة 12303، والاستقطاب: أفقي، ومعدل الترميز: 27500، ومعدل تصحيح الخطأ: 5/6.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى