مدرس اون لايندخول

الارصاد: درجات الحرارة غدا منخفضة وأمطار ونشاط رياح.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات

17022021
الارصاد: درجات الحرارة غدا منخفضة وأمطار ونشاط رياح.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات

الارصاد: درجات الحرارة غدا منخفضة وأمطار ونشاط رياح.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات Untitl50
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الخميس، طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، وطقس  مائل للبرودة على السواحل الشمالية، طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ، وأمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح ، وفرصة لتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء ، ونشاط رياح على القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، شديد البرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 07 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة.


قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الإسكندرية شهدت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وشهدت ارتفاعا في الأمواج ووصل لـ 6 أمتار.

وأضاف محمود شاهين في مداخلة هاتفية بالإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد": "سرعة الرياح في الاسكندرية وصلت لـ 60 كيلو مترا في الساعة ، مع سقوط الأمطار بغزارة".

وتابع محمود شاهين: "بداية من الغد سيكون هناك فرص سقوط أمطار على البحيرة ومطروح لكنها تكون أقل حدة مما شهدناه اليوم".

وأكمل محمود شاهين: "شهدنا أمطار على القاهرة اليوم ويستمر نشاط الرياح في القاهرة في فترات الليل وتتراوح درجات الحرارة ما بين 6 و7 درجات مئوية ولا يزال هناك فرص سقوط أمطار على القاهرة والجيزة اليوم".

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية لفضائية تين أن أمس واليوم شهد الإنقلاب بالأحوال الجوية وكان هناك سقوط للأمطار على عدد من مناطق الجمهورية.

وتابع  مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الارصاد ان الاحوال الجوية ستبدأ في الهدوء من غدٍ وسترتفع درجات الحرارة مقارنة باليوم وامس ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة غدا 16 درجة مئوية.

وأشار شاهين أن ارتفاع الأمواج وصل نحو 6 أمتار على البحر المتوسط مؤكدا أن حركة الصيد والملاحة متوقفة بالبحرين المتوسط والأحمر.


وأضاف محمود شاهين خلال مداخلة هاتفية علي قناة  اخبار مصر ، الاحوال الجوية ستبدأ في الهدوء من غدٍ وسترتفع درجات الحرارة مقارنة باليوم وامس ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة غدا 16 درجة مئوية.


فيما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اليوم الأربعاء، لتكون ذروة الانخفاض فى درجات الحرارة على كافة الانحاء وتنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة على شمال وجنوب الصعيد، فضلا عن استمرار فرص الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب المحافظات .

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عدد من النصائح للمواطنين تزامنا مع ذروة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، كما يلى:

- عدم تخفيف الملابس

- عدم التواجد أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار فى حالة الأمطار الرعدية

- عدم ملامسة أعمدة الإنارة فى حالة سقوط الأمطار.

-على مرضى الجهاز التنفسى والجيوب الأنفية عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى