بسبب الطقس.. تحذير لـ 5 فئات يحذر خروجهم من المنزل غدًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15022021

مُساهمة 

. بسبب الطقس.. تحذير لـ 5 فئات يحذر خروجهم من المنزل غدًا




بسبب الطقس.. تحذير لـ 5 فئات يحذر خروجهم من المنزل غدًا  10022
تسود غدا الثلاثاء حالة من الطقس السئ على كافة الأنحاء، وهو الأمر الذي حذرت منه هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها اليوم، الأمر الذي يضع بعض الأشخاص في حالة من القلق، بسبب الرمال والأتربة المتوقع حدوثها جراء الرياح، مما يسبب لهم مشاكل تنفسية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

وفي هذا الصدد، تقول الدكتورة مايسة شرف الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بالقصر العيني، إن هناك بعض الفئات التي ينبغي عدم خروجها من المنزل في الطقس المثير للرمال والأتربة، حتى لا يزيد من معاناتهم التنفسية، وتجنبًا  لحدوث أي مخاطر صحية، خاصة أن الرياح قد تجلب معها فيروسات وبكتيريا ضارة.

5 فئات يحذر خروجهم من المنزل غدًا
ووفق الدكتورة مايسة شرف الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بالقصر العيني، فهذه الفئات هي:

1- الأطفال: كل من هم دون الـ12 عامًا يُنصح ببقائهم داخل المنزل لتجنب الرمال والأتربة.

2- كبار السن: أي شخص فوق الـ60 عامًا، حتى لو لم يكونوا مصابين بأي أمراض مزمنة، وذلك لضعف مناعتهم في ذلك العمر.

3- مرضى حساسية الصدر.

4- مرضى تليف الرئتين.

5- مرضى ومتعافي كورونا: حيث يعاني بعض المتعافين من أعراض ما بعد الكورونا، سواء ضيق في التنفس أو نقص في نسبة الأكسجين، الأمر الذي يزيد من معاناتهم في حالات الطقس السيئة.

وقدمت الدكتورة «مايسة» بعض النصائح إلى المواطنين، لتجنب المخاطر الصحية الناجمة من الطقس السئ، كالتالي:

- عدم الخروج من المنزل عند هبوب الرياح المحملة بالرمال والأتربة، إلا في حالة الضرورة فقط.

- الأشخاص المضطرون للخروج من المنزل، يجب عليهم الالتزام بارتداء الكمامات، ويفضل ارتداء قناع «فيس شيلد» لمن يمتلكه حتى يكون أكثر وقاية سواء للعين أو الجهاز التنفسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة الإثنين 15 فبراير 2021, 11:14 pm  Professor

«الأرصاد» تحذر من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لمدة 72 ساعة..

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على البلاد غدا الثلاثاء 16 فبراير وتستمر لمدة 72 ساعة إلى الخميس 18 فبراير.

وأوضحت الأرصاد، أن حالة عدم الاستقرارتتمثل في انخفاض بدرجات الحرارة يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وسقوط الأمطار على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

يوم الثلاثاء 16 فبراير

القاهرة الكبرى ومدن القناة: فرص أمطار متوسطة ( 50 %) على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 22 عقدة تقريبا ) درجات الحرارة العظمی ( 17-18 ) الصغرى ( 7-9 ).

الوجه البحري: أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ( 20-25 عقدة تقريبا )، درجات الحرارة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 7-8 ).

السواحل الشمالية الغربية: أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح ( 30 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمى ( 12-13 ) الصغرى ( 8-9 ) و اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ( ارتفاع الموج 3.5-5.5 متر )

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 25 عقدة ) درجات الحراة العظمی ( 21-22 ) الصغرى ( 9-10 ).

شمال الصعيد: أمطار خفيفة على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ( 20-25 عقدة ) درجات الحراة العظمى ( 19-20 ) الصغرى ( 5-6 ) . .

جنوب الصعيد: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 20 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمى ( 24-25 ) الصغرى ( 8-9 ) .

الأربعاء 17 فبراير

القاهرة الكبرى ومدن القناة: فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ( 50 % ) على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 25 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 12-13 ) الصغرى ( 7-8 ) .

الوجه البحري: أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على شمال الوجه البحري تكون متوسطة جنوب الوجه البحري ( 70 ) على فترات متقطعة نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق ( 25 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 12-13 ) الصغرى ( 7-8 ) .

السواحل الشمالية الغربية: أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح ( 30-35 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 11-12 ) الصغرى ( 9-10 ) . اضطراب شديد في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ( ارتفاع الموج 4.5 -6 متر ).

والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: أمطار متوسطة قد تغزر أحيانا رعدية مصحوبة بالبرد على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 25-30 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمى ( 10-12 ) الصغرى ( 5-8 ).

شمال الصعيد: أمطار خفيفة على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ( 25-30 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمى ( 12-13 ) الصغرى ( 4-5 ) تصل لحد الصقيع على المزروعات.

جنوب الصعيد: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 20-25 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمى ( 16-17 ) الصغرى ( 6-7 ) .

الخميس 18 فبراير

القاهرة الكبرى ومدن القناة : نشاط رياح (15-20 عقدة تقريبا).
درجات الحراة العظمی (15-16) الصغرى (9-10).

الوجه البحري: أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة نشاط رياح على بعض المناطق ( 15-20 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی (15-16) الصغرى ( 9-10).

السواحل الشمالية: أمطار متوسطة على فترات متقطعة، نشاط رياح ( 15-20 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 10-12 ) اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ( ارتفاع الموج 3-4 متر ).

كما طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى