مدرس اون لايندخول

ثلاث أسئلة يجيب عليها وزير التربية والتعليم في مؤتمر اليوم

شاطر

14022021
ثلاث أسئلة يجيب عليها وزير التربية والتعليم في مؤتمر اليوم

ثلاث أسئلة يجيب عليها وزير التربية والتعليم في مؤتمر اليوم 1312
يعلن اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في مؤتمر صحفي، في تمام الخامسة مساء، تفاصيل استعدادات وخطط الوزارة لشكل الدراسة في الفصل الثاني ٢٠٢١، و المقرر له أن ينطلق ٢٨ فبراير القادم.

ويقوم الوزير بإعلان مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول الذي تم تأجيله بنهاية ديسمبر الماضي، بسبب ارتفاع عدد المصابين بكورنا، مع التأكيد علي عدم وجود آي حذف للمناهج الترم الأول التي تم تدريسها بشكل مباشر طوال مدة الفصل الأول، باستثناء الاسبوعين الأخيرين التي تم الاعتماد بها على التدريس عن بعد.

ومن المقرر أن يشرح الوزير بنفس الوقت الخطط الاحترازية الوقائية التي ستطبقها  لتأمين امتحانات الفصل الأول، وخاصة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا في لجان الامتحانات.

وأخيرا، شرح خطة الوزارة لشكل الدراسة في الفصل الثاني، بعد مد إجازة نصف العام لمدة أسبوع بقرار من لجنة مواجهة أزمة جائحة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفي مدبولي.


من جانبه أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن سلوكيات الطلاب فى إجازة نصف العام الدراسى، سبب فى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، قائلا: لم تحدث زيادة فى الإصابات بين الطلاب وقت ذهابهم إلى المدارس، ولكن بسبب سلوكيات الطلاب وذهابهم لأماكن مزدحمة فى إجازة نصف العام حدثت الزيادة الطفيفة التى نسجلها حاليا.

وأشار إلى أن الإجراءات التى تعلنها التعليم  بشأن الامتحانات، ستكون مريحة للأسر المصرية وتحقق لهم ما يريدون فى الحفاظ على أبنائهم، متابعة: "التقطيع فى العام الدراسى مضر بالعملية التعليمية، والتعليم عن بعد ليس الأساس فى العملية التعليمية أيضا.. ولو توافرت فى دولة الظروف والاشتراطات لإجراء عملية تعليمية منضبطة، لن يكون عن طريق التعليم عن بعد".

يذكر أن وزارة التعليم قررت تعليق الذهاب للمدارس في آخر أسبوعين بالفصل الدراسي الأول والاعتماد علي التدريس عن بعد، مع تأجيل امتحانات الفصل الأول لتيرم الثاني ، حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين من تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا المعروفة باسم كوفيد -١٩.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى