مدرس اون لايندخول

خاص | أول تعليق من وزير التعليم بشأن تأجيل الامتحانات لبعد رمضان

09022021
خاص | أول تعليق من وزير التعليم بشأن تأجيل الامتحانات لبعد رمضان

خاص | أول تعليق من وزير التعليم بشأن تأجيل الامتحانات لبعد رمضان  2020_517
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة خلال الساعات الأخيرة على مجموعات الماميز وجروبات التعليم على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انعقاد الامتحانات بعد انتهاء شهر رمضان المقبل.

وقال "شوقي" ، إن تلك المنشورات لا أساس لها من الصحة، مستنكرًا المواقع الإخبارية التي تسعى لنشر الكذب والشائعات، بالاجتهاد دون الاستناد لمصدر أو مرجعية.

وأشار وزير التعليم إلى أن الوزارة لم تتحدث في أي مواقع ولا وسائل إعلام منذ بداية يناير 2021، نافيًا جميع ما يتم تداوله من شائعات وتكهنات حول الامتحانات، وأن إعلان التفاصيل سيكون كما هو محدد 14 فبراير الجاري.

تعاليق

Professor
اليوم السابع |
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا صحة لتأجيل امتحانات الطلاب لما بعد شهر رمضان، مشددة على أن كل ما يتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا لا أساس له من الصحة، وسيتم عقد الامتحانات بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى 20 فبراير الجارى وإعلان كافة التفاصيل 14 فبراير الجارى.

خاص | أول تعليق من وزير التعليم بشأن تأجيل الامتحانات لبعد رمضان  101114
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طرق وآليات تقييم طلاب النقل عن الفصل الدراسى الأول، موضحة أن طلاب المرحلة الثانوية الأول والثانى سيؤدون امتحان الترم إلكترونيا على التابلت سواء من المدرسة أو المنزل، أما الطلاب فى مرحلة رياض الأطفال ومن الأول حتى الثالث الابتدائى، لن يتم تقييمهم من خلال امتحانات حسب طبيعة التقييم المعتمد فى النظام الجديد للتعليم وإنما يتم التقييم من خلال قياس مهارات فردية وجماعية ويسلم ولى الأمر تقريرا مفصلا عن مستوى أبنه.

وقالت مصادر مسئولة، إن طلاب النقل من الرابع حتى الثالث الإعدادى سوف تقيمهم الوزارة من خلال الامتحان التحريرى، بعد انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير الجارى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طالب المديريات التعليمية بالانتهاء من تسجيل ومراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية والمبانى المدرسية والمبانى الملحقة، وتسجيل أعداد الحجرات وحالتها من حيث الدقة والمكونات ونقل الطلاب من المدارس التي صدر لها قرار إزالة أو صيانة إلى مدارس أخرى، وإنشاء مدرسة ثانوى عام جديدة للمدارس المستضافة على مدارس إعدادى أو الفصول الملحقة بمدارس أخرى واستيفاء واعتماد الاستمارة من المدرسة والإدارة بعد طباعتها ورفعها لمدير مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، فى خطاب لها جرى إرساله للمديريات: فى إطار بدء الاستعدادات لإجراء امتحانات النقل وشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى والإجراءات التى تم اتخاذها بشأن أعمال تجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية بالمديريات يتم التنبيه على المدارس الثانوي العام بسرعة الانتهاء من تسجيل ومراجعه وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بها.

وتابعت وزارة التربية والتعليم: يجرى استيفاء البيان الخاص بحجم الأعطال بكل مكون من مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس، وكذلك البيانات الخاصة بالمباني المدرسية والمباني الملحقة من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك والمتاح على بوابة خدمات وزارة التربية والتعليم.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى