التعليم| تطبيق نظام «الفصل المقلوب» داخل المدارس في الترم الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07022021

مُساهمة 

. التعليم| تطبيق نظام «الفصل المقلوب» داخل المدارس في الترم الثاني




التعليم|  تطبيق نظام «الفصل المقلوب» داخل المدارس في الترم الثاني 15400311
مصير وشكل الدراسة خلال الفصل الدارسي الثاني، بسبب تداعيات الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

البعض يعتقد أنه من الممكن عودة الدراسة، ولكن من خلال نظام التعليم عن بعد «أون لاين» من المنزل، وآخرون يرون أن الدراسة ستعود مرة أخرى إلى المدارس خلال الفصل الثاني، فيما يرى آخرن استمرار العمل بنظام «التناوب» مثلما حدث في الفصل الدراسي الأول.

وتعليقا على ذلك، قال مصدر مسؤول بوزارة التربة والتعليم والتعليم الفني، أن انخفاض إصابات ووفيات فيروس كورونا داخل مصر، وفقا لبيان وزارة الصحة، الذي تصدره بشكل يومي، هو مؤشر إيجابي لعودة الطلاب والدراسة مرة أخرى إلى المدارس خلال التيرم الثاني.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر بداية الفصل الدراسي الثاني في النصف الأول من شهر مارس المقبل، أي بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي من المنتظر عقدها بعد 20 من فبراير الجاري مباشرة.
اتجاه نحو تطبيق نظام «الفصل المقلوب» داخل المدارس

وعن نظام الدراسة حال عودة الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة، أكد المصدر أنه سيتم تطبيق نظام «الفصل المقلوب» مثلما حدث خلال التيرم الأول، وهو ما يعني حضور الطلاب إلى المدرسة بالتناوب، مع اعتمادهم بشكل كبير في شرح المناهج التعليمية بمختلف المواد على المنصات التعليمية والقنوات التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم لمختلف المراحل الدراسية.

وأوضح المصدر أن الوزارة ستتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية بشكل صارم داخل جميع المدارس والفصول الدراسية، التي يأتي من أبرزها تقليل أعداد الطلاب داخل الفصل الواحد، وتعقيم الفصول والمقاعد الخشبية بشكل يومي، مع إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامة أثناء تواجدهم داخل الفصول.

المصدر| الوطن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى