ردوا علينا وادفعوا الفلوس | 5 تنبيهات من المدارس الخاصة لأولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05022021

مُساهمة 

. ردوا علينا وادفعوا الفلوس | 5 تنبيهات من المدارس الخاصة لأولياء الأمور




ردوا علينا وادفعوا الفلوس |  5 تنبيهات من المدارس الخاصة لأولياء الأمور 51151510


في ظل الخلاف القائم بين أصحاب المدارس الخاصة وأولياء أمور الطلاب، الخاص بسداد قيمة القسط الثاني والأخير من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، الذي بدأ مع بداية مطالبة أصحاب المدارس الخاصة بتحصيله مع بداية شهر يناير الماضي ومستمر حتى الآن، وجّه المستشار بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، العديد من التنبيهات المهمة لأولياء الأمور فيما يخص مصروفات المدرسة.
التنبيه الأول.. سرعة سداد القسط الثاني من المصروفات

طالب بدوي، أولياء الأمور بسداد القسط الثاني من المصروفات الدراسية في وقتها المحدد وفقًا للائحة الداخلية لكل مدرسة خاصة، والالتزام بالعلاقة التعاقدية مع إدارة المدرسة ودفع المصروفات في مواعيدها، حتى تتمكن المدرسة من دفع الالتزامات الكبيرة التي تقع عليها سواء في مرتبات العاملين أو المرافق المختلفة.
التنبيه الثاني.. عدم تجاهل إدارة المدرسة

أوضح رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أنّ بعض أولياء الأمور يتجاهل التواصل أو الرد على إدارة المدرسة عند الاتصال بهم بشأن المصروفات الدراسية، وقد يقطع البعض صلته تمامًا بالمدرسة وهو أمر لا ينبغي الحدوث، فالمدارس الخاصة مثل المستشفيات يجب على الجميع دفع المقابل حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها المادية.

التنبيه الثالث.. إبداء الأسباب حال التعثر في سداد المصروفات

وحال تعثر ولي أمر الطالب عن دفع قيمة المصروفات بسبب ظروف قهرية، قال بدوي إنّ عليه التوجه إلى المدرسة لإبداء هذه الأسباب والظروف، وعندما تتأكد المدرسة من صحتها فد تخفّض قيمة المصروفات، أو تؤجل السداد.


التنبيه الرابع.. التقسيط البنكي من خلال القرض التعليمي

وأوضح رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أنّ من يريد تقسيط المصروفات الدراسية من خلال البنوك، عليه التقديم للقرض التعليمي سواء من بنك مصر أو بنك ناصر الاجتماعي، أو البنك الأهلي المصري، ويتم على سداد القرض على فترة 6 أو 12 شهر، وتكون الفائدة من 5 حتى 7% حسب فترة السداد.


التنبيه الخامس.. تجنب تحويل الطالب إلى مدرسة حكومية

قال بدوي، إنّ عدم دفع أولياء الأمور أقساط المصروفات في مواعيدها، وتعمّد تجاهل التواصل مع إدارة المدرسة بشكل مستمر، يدفع المدرسة لاتخاذ إجراءات قانونية تجاه الطالب، بينها توجيه استدعاء وإنذار لولي الأمر، وحال استمرار التجاهل يتم رفع مذكرة باسم الطالب للإدارة التعليمية، وحال استمرار نفس الوضع يتم تحويل الطالب إلى مدرسة حكومية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى