النائبة أميرة أبو شقة تواجه وزير التعليم .. التطوير مش "تابلت" و"كتب" عليها أشكال كرتونية جميلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03022021

مُساهمة 

. النائبة أميرة أبو شقة تواجه وزير التعليم .. التطوير مش "تابلت" و"كتب" عليها أشكال كرتونية جميلة




النائبة أميرة أبو شقة تواجه وزير التعليم .. التطوير مش "تابلت" و"كتب" عليها أشكال كرتونية جميلة 20210121
انتقدت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، منظومة التعليم الجديدة .. التطوير مش "تابلت" و"كتب" عليها أشكال كرتونية جميلة

وأكدت "أبو شقة"، في كلمتها خلال الجلسة العامة أمس، في تعقيبها على كلمة وزير التربية والتعليم، أنه "لابد من دراسة طبيعة البلد وتركبيتها وشكلها قبل تطبيق أي منظومة خارجية، لأنه ببساطة أي منظومة وتطور خارجي وأي تجربة لا يمكن تطبيقها على مصر، ولابد من دراسة ولابد من الاستعانة بخبراء".

وتابعت "أبو شقة"، أن مشكلة التعليم لا يمكن أن تحل إلا بآليات معينة، ودراسة المشكلة من كافة جوانبها (طالب، ومعلم، ومنظومة لوجستيه)، يتم فيها أداء الرسالة التعليمية.

وأدبت النائبة استغرابها من حصر التعليم في "تابلت" و"كتب" عليها أشكال كرتونية جميلة، مشددة على أن التعليم يعاني مشاكل كبيرة، موجهة حديثها لوزير التعليم قائلة: "حضرتك بتقول حتى مشكلة الأبنية ممكن ما تتحلش.. يعني إيه؟ لو سبنا المشكلة كده هندخل في دوامة مش هنخرج منها، الطالب محتاج تعليم نفسي، والمعلم مش مقتنع بالمناهج، ولا يستطيع التعامل معها".

وحول آثار أزمة كورونا على التعليم، قالت: "إبان حظر التجوال لم تتحمل طاقة الإنترنت كثافة الطلاب والأهالي في البيوت وحصل صعوبات"، متسائلة: "هتعمل إيه في منظومة الثانوية العامة وهتطور نظام الأسئلة إزاي؟"، مستشهدة بواقعة سحب امتحان الشهادة الأمريكية "السات" الذي تم تسريبه، وتم معاقبتنا سنتين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى