انفراد بالمستندات .. زيادة مرتبات وترقيات ومكافآت وفتح باب الانتداب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01022021

مُساهمة 

. انفراد بالمستندات .. زيادة مرتبات وترقيات ومكافآت وفتح باب الانتداب




زيادة مرتبات وترقيات ومكافآت وفتح باب الانتداب

قال النائب عبد الفتاح محمد، أمين سر لجنة القوي العاملة بمجلس النواب:   إن ملف الموظفين على رأس أولويات اللجنة خلال الفصل التشريعي الجديد،

وسيتم فتح كافة الملفات التي تهمهم خلال الفترة المٌقبلة بحضور الحكومة، مشيرًا إلى أن اللجنة أصدرت عددًا من التشريعات المهمة للموظفين علي مدار أدوار انعقاد المجلس الماضية أهمها علي سبيل المثال قانون التأمينات والمعاشات الاجتماعية  الجديد.

وفي نفس الإطار تستعد الحكومة لتفعيل عدد من القرارات المهمة للموظفين في عدد من القطاعات خلال الأيام المٌقبلة،أبرزها :

صرف المكافأة التشجعية الخاصة بالأداء المتميز خلال أزمة كورونا،
وفتح باب الانتداب بعدد من المحافظات،
وتفعيل قرار الترقيات والأجر الوظيفي لها بأثر رجعي اعتبارًا من يوليو 2020.
 صرف حافز أداء شهري لشاغلي وظائف التعليم


القرار الأول مكافأة كورونا التشجعية
القرار الأول خاص بالعاملين بالبريد، حيث تستعد الهيئة خلال الأيام المٌقبلة، بحسب القرار لصرف مكافأة تشجعية قيمتها 2000 جنيه للموظفين بمراكز الخدمات ومكاتب البريد، علاوة علي 2500 جنيه لباقي العاملين بالهيئة، وذلك بعد الأداء المتميز لموظفي الهيئة وانتظامهم بالعمل رغم ظروف الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، في حين أن أغلبية المصالح الحكومية فعلت نظام التناوب بين الموظفين لتقليل الحضور بأماكن العمل، وطبقًا للقرار سيتم صرف المكافأة التشجعية خلال شهر فبراير الجاري.

القرار الثاني ترقيات وزيادة مرتبات
انفراد بالمستندات .. زيادة مرتبات وترقيات ومكافآت وفتح باب الانتداب 1111
ويرتبط القرار الثاني بموظفي مصلحة الضرائب، حيث تستعد المصلحة، بناءً على القرار الأخير التذي أصدرته وزارة المالية، لصرف الأجر الوظيفي لمن حصلوا على ترقية خلال الأيام الماضية، وذلك بأثر رجعي بداية من يوليو 2020.

ونص قرار المالية على أن الموظفين الذين حصلوا علي الترقية يستحقون اعتبارًا من يوليو 2020 الأجر الوظيفي المقرر للمستوى الوظيفي المرقى إليه، مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من قيمة الأجرالوظيفي

القرار الثالث فتح باب الانتداب
انفراد بالمستندات .. زيادة مرتبات وترقيات ومكافآت وفتح باب الانتداب 222
أما القرار الثالث فيتعلق بفتح عدد من مديرات التنظيم والإدارة باب الندب إليها بعدد من المحافظات لسد العجز في بعض التخصصات، من بينها على سبيل المثال، الإعلان الخاص بمديرة التظيم والإدارة  بمحافظة الدقهلية، والتي فتحت خلاله باب الندب إليها للعاملين بالديوان والوحدات التابعة لها، لسد العجز بتخصصات المجموعة التخصصية والمجموعة المكتبية ومجموعة الخدمات المعاونة.

وطلبت مديرة التنظيم والإدارة من الراغبين بالانتداب التقدم بطلب إليها، مرفق ببيان حالة وظيفية، وموافقة جهة العمل الرسمية علي الندب، وذلك خلال شهري فبراير ومارس 2021.

القرار الرابع :  صرف حافز أداء شهري لشاغلي وظائف التعليم

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بصرف حافز أداء شهري إضافي لشاغلي الوظائف التعليمية أو وظائف إدارية بالمؤسسات التعليمية.

وأشارت الجريدة إلى أن القرار يسري على كل من يشغل إحدى الوظائف التعليمية أو تم إلحاقه للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس أو المعاهد والإدارات التعليمية أو المناطق الأزهرية والمديريات التعليمية أو الإدارة العامة لقطاع المعاهد الأزهرية وديوان عام وزارة التربية والتعليم والجهات التابعة لها والأزهر الشريف.

وأضاف القرار أنه يشترط لاستحقاق الحافز، المشاركة في العمل مشاركة فعلية وبذل جهد متميز لرفع مستوى الأداء، وألا تقل مدة العمل الفعلية خلال الشهر عن 18 يومًا، وألا يقل تقدير كفاية شغل الوظيفة خلال العام السابق عن مرتبة كفء.

كما يشترط لاستحقاق الحافز ألا يكون شاغل الوظيفة قد أوقف عن العمل أو أحيل إلى المحكمة التأديبية أوالجنائية، وألا يكون قد وقع على شاغل الوظيفة جزاء تأديبي بخصم أكثر من 5 أيام من أجره خلال شهر.
انفراد بالمستندات .. زيادة مرتبات وترقيات ومكافآت وفتح باب الانتداب 144512539_2173605399461337_7330693611803393_n
انفراد بالمستندات .. زيادة مرتبات وترقيات ومكافآت وفتح باب الانتداب 145153958_2173605429461334_366212797057784035_n

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى