توزيع «موبايل أوتابلت أولاب توب» لكل طالب من 4 ابتدائي لـ 3 اعدادي.. خطة وزارة التربية والتعليم للتطوير خلال 5 سنوات "تفاصيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01022021

مُساهمة 

. توزيع «موبايل أوتابلت أولاب توب» لكل طالب من 4 ابتدائي لـ 3 اعدادي.. خطة وزارة التربية والتعليم للتطوير خلال 5 سنوات "تفاصيل"




توزيع «موبايل أوتابلت أولاب توب» لكل طالب من 4 ابتدائي لـ 3 اعدادي.. خطة وزارة التربية والتعليم للتطوير خلال 5 سنوات "تفاصيل" 121106
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخطة المستقبلية التي سيتمّ تنفيذها خلال الـ5 سنوات المقبلة، ومنها التوسع في مشروع الإنترنت التعليمي الآمن، وتوزيع أجهزة «تابلت - محمول - لاب توب»، على جميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، موضحة أنَّه سيتمّ العمل على تنفيذ مشروع ربط المدارس الإعدادية وميكنة الفصول، منوهة إلى أنَّها لديها استراتيجية واضحة في تطوير منظومة العملية التعليمية بمصر وتقديم تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في تقرير رسمي لها، إنَّها ستعمل خلال الفترة القليلة المقبلة، على ميكنة الإجراءات الخاصة بالتعليم الخاص وحوكمة الأداء الإداري والمالي والفني لمنظومة المدارس الخاصة، مشيرة إلى أنَّها تعمل على التوسع في عملية الرقمنة عن طريق استحداث منصة تعليمية خاصة بطلاب التعليم الفنى لتوفير محتوى تعليمي احترافى يخدم البرامج الدراسية المختلفة، وهو ما يساعد على التحول نحو التعليم المدمج.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنَّها ستعمل على الاستمرار في تطوير مناهج التعليم الفنى حسب منهجية الجدارات ليكتمل التطبيق في مدارس التعليم الفني والمزدوج مع بداية العام الدراسي 2024-2025، مؤكّدة التوسع في إنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمعدل 10 مدارس سنويًا، علاوة على تشغيل أكاديمية معلمي التعليم الفني، وكذا إنشاء وتشغيل 5 فروع لها في مراكز التميز التي ستنشأ في بالمحافظات بالتعاون مع الجانب الألماني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى