مدرس اون لايندخول

المعلمون المتعاقدون بالتربية والتعليم دفعوا 780 مليون جنيه مقابل تعيينهم.. اشتغلوا شهرين فقط والوزارة قالت لهم باى باى

شاطر

31012021
المعلمون المتعاقدون بالتربية والتعليم دفعوا 780 مليون جنيه مقابل تعيينهم.. اشتغلوا شهرين فقط والوزارة قالت لهم باى باى

 المعلمون المتعاقدون بالتربية والتعليم دفعوا 780 مليون جنيه مقابل تعيينهم.. اشتغلوا شهرين فقط والوزارة قالت لهم باى باى 121102

اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في يوم 7 اكتوبر 2019، عن إطلاق اكبر بوابة الكترونية للتوظيف للتعاقد مع 120 الف معلم.

حيث صرح  الوزير بوجود عجز صارخ في الوزارة يقارب اكثر من 320 الف معلم واعلن ايضا سيادته عن توفير ميزانية للتعيين وقدرها مليار و600 مليون جنيه من الموارد الخاصة بوزارة التربية والتعليم وخارج موازنة الدولة .

حيث بلغ عدد المتقدمين للبوابة حوالي 600 الف متقدم، ووضعوا شروط للمسابقة وهى التعاقد لمدة عام قابل للتجديد الى ثلاث سنوات .

وكانت المستندات المطلوبة وهى كالتالي:

1/ شهادة المؤهل الدراسي

2/دبلومة تربوية

3/ شهادة الميلاد

4/شهادة طبية

5/ قيد عائلي

6/الخدمة العسكرية

7/صورة شخصية

8/ فيش جنائي

9/ صورة البطاقة الشخصية

10/  كارنية نقابة ورسومه 196 جنيها لكل متقدم .

وتم دفع ايضا رسوم وقدرها 195 جنيها تحت بند مراجعة المستندات والتحقق من صحتها.

وتم ايضا مطالبة كل المتقدمين للحصول على شهادة icdl teacher ورسومها 900 جنيه.

وتم مطالبة بعض التخصصات من الحصول على بعض الشهادات المهارية كالتنال و stem وغيرها وكلا حسب تخصصه وكل هذا مكلف للغاية ماليا.


وثقةً من المعلمين في تصريحات الوزارة ونائبه محمد عمر وقتها، تقدم المعلمون وسارعوا في تتميم شروط الوزارة والبوابة الالكترونية، ومنهم من استدان كي يسدد الرسوم ويحجز الشهادات المهارية.

وبلغ عدد المعلمين المتقدمين على البوابة الالكترونية حسب اخر تصريح لنائب الوزير دكتور رضا حجازي على قناة dmc حوالي 400 الف معلم. هذا غير عدد المتقدمين على الوظائف الادارية والمتقدمين للعمل كعمال او فنيين أي حوالي ٦٠٠ ألف معلم وعامل وإداري.


وبعد مراوغة من الوزارة والبوابة دامت من شهر اكتوبر 2019 الى تاريخ اللحظة، لم تفي الوزارة بتصريحاتها ووعودها، بل صرح الوزير بانه لا يوجد لدى الوزارة ميزانية للتعاقد مع احد، وان الوزارة لم تعد احدا بالتعيين، بعد ان جمعت الوزارة ملايين الجنيهات من الخريجين العاطلين عن العمل.

واجبرت الوزارة المتقدمين على اداء اختبارا نفسيا في المدينة التعليمية في السادس من اكتوبر، وبعد الانتهاء من مراجعة صحة البيانات تم تحديد اختبار نفسي لكل متقدم انتهى من مراجعة مستنداته وبياناته وهم حوالي 40 الف متقدم وتم دفع رسوم 150 جنيها للاختبار النفسي

وتم ارسال اسماء الناجحين في الاختبار النفسي الى الادارات التعليمية كمرحلة اولى للتعيين في يوم 19/12/2019، حيث بلغ اجمالي ما تم جمعه من المتقدمين للبوابة الالكترونية:

1/ رسوم مراجعة البيانات والمستندات 195 ج ×600 الف متقدم =117 مليون جنيه

2/ رسوم عضوية النقابة 196ج× 600 الف متقدم= 117مليون و600 ألف جنيه

3/رسوم الاختبار النفسي 150ج × 40 الف مرحلة اولى= 6 ملايين جنيه

4/رسوم الحصول على شهادة icdl teacher

900ج ×600 الف متقدم= 540 مليون جنيه

اجمالي ما تم جمعه من المتقدمين تقريبا هو 780 مليون و600 ألف جنيه.

وتساءل عدد من المتقدمين على اي اساس يتم اجبار الخريجين المتقدمين للمسابقة على الاشتراك في نقابة المعلمين قبل قبولهم ودفع رسوم عام كامل، مما يعد مخالفة صريحة لقانون النقابات العمالية والمهنية كافة ؟  

واين ذهبت هذه الاموال التي تم الاعلان عن توفيرها قبل بدء المسابقة واين ذهبت الاموال التي جمعتها الوزارة والبوابة الالكترونية من دماء الخريجين العاطلين عن العمل؟!

وكان الوزير قد اكد هو ونائبه السابق انه قد تم توفير الموارد المالية من اصول وزارة التربية والتعليم ويدعون المعلمين للتقديم في المسابقة عبر البوابة الالكترونية، ثم بعد جمع الاموال يعلنون انه لا يوجد موارد مالية ولا يوجد عجز.

وطالب المعلمون ان تنفذ الوزارة وعودها ويتم التعاقد معهم بشكل عادل ومنصف حيث او يتم رد اموالنا التي سلبت منا بهذا الظلم فالمعلمون هم صناع المستقبل فلا امل لوطن لا كرامة فيه لمعلميه.

نقلا عن l السبورة

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى