مدرس اون لايندخول

بعد 20 فبراير | التعليم تستعد لامتحانات نصف العام بـ 10 إجراءات "تفاصيل"

28012021
بعد 20 فبراير | التعليم تستعد لامتحانات نصف العام بـ 10 إجراءات "تفاصيل"

بعد 20 فبراير | التعليم تستعد لامتحانات نصف العام بـ 10 إجراءات "تفاصيل" 0143


تواصل المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، استعداداتها النهائية، لعقد امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية، والتي سوف تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل عقد الامتحانات يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تعقيم جميع اللجان الامتحانية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت أن هناك تنسيق كامل مع الوزارة، لوضع جميع السيناريوهات المتاحة، لتسيير العملية الامتحانية، وتوفير الحماية الكاملة للطلاب والمراقبين والمشرفين ورؤساء اللجان، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حسم الجدل المثار حول عقد الامتحانات من عدمها، بسبب كورونا، قائلاً: سنعلن كل التفاصيل الخاصة بإجراء الامتحانات يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل، مشيراً إلى أنه لا توجد أي نية في إلغاء أو تأجيل الامتحانات إلى شهر مايو المقبل تحت أي ظرف، موضحاً أن العام الدراسي الحالي سيتم استكماله ولن يتم إلغاءه بسبب كورونا.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه لابد من تقييم الطلاب في مختلف مراحل التعليم عن مناهج الترم الأول من خلال الامتحانات وهو أمر ضرورى، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على مستقبل أبنائها الطلاب، مضيفاً أن الوزارة لن ولم تلتفت إلى الإشاعات الهدامة.

 10 إجراءات جديدة ستنفذها المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية لمواجهة كورونا خلال الامتحانات، وهي..

1- مخاطبة الجهات المعنية بفض الأسواق المحيطة بالمدارس، وعدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد في محيط المدرسة أثناء وبعد الامتحانات.

2- تخصيص غرف عزل باللجان الامتحانية لتقديم الدعم لأي طالب أو مراقب امتحان يشتبه في إصابته بفيروس كورونا لحين التواصل مع أقرب مستشفى عزل لتلقي العلاج اللازم.

3- تعقيم اللجان الامتحانية قبل وبعد انتهاء الامتحانات.

4- قياس حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية للاطمئنان على صحتهم.

5- منع تواجد أولياء أمور الطلاب بمحيط اللجان الامتحانية بسبب كورونا.

6- إلزام جميع الطلاب والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية بارتداء الكمامات الطبية طوال ساعات الامتحان وعدم نزعها حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم.

7- توفير جميع أدوات التعقيم والتطهير بجميع المدارس.

8- تخصيص طبيب زائر لكل مدرسة أو لجنة امتحانية لعلاج الحالات المرضية المفاجئة.

9- تخفيض أعداد الطلاب داخل اللجنة الامتحانية الواحد بحد أقصى 15 طالبا لتحقيق التباعد الجسدي بين التلاميذ.

10- زيادة جرعة النظافة والتطهير في المدارس، وخاصة دورات المياه، التي سيتم وضع علامات استرشادية عليها لمنع تزاحم الطلاب بداخلها، وتخصيص أحد عمال المدرسة لدخول وخروج الطلاب.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى