تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس بداية من الصف الأول الإعدادي "تفاصيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28012021

مُساهمة 

. تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس بداية من الصف الأول الإعدادي "تفاصيل"




 تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس بداية من الصف الأول الإعدادي "تفاصيل" Io_ao132
قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية سيكون بداية من الصف الأول الإعدادى، مشيرًا إلى أن تعليم اللغة الفرنسية سيكسب التلاميذ لغة إضافية لتعلمها وتعد عودة للحضارة والتاريخ الحضاري .

وأضاف شحاتة فى مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن اللغة الإنجليزية تدرس كلغة أول، واللغة الفرنسية سيتم تدريسها في المدارس كلغة أولى أيضًا، لأنها تعد مدخل للحضارة وتشير إلى الرقي والثقافة.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية.

وقال بيان رسمي صادر عن الحكومة ، إن الاتفاق لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، بما يشمل دعم تطوير المناهج والمواد التعليمية الرقمية، وتوفير التدريب اللغوي والتربوي للمعلمين لزيادة كفاءتهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة الخميس 28 يناير 2021, 11:03 am  Professor

الإعلان عن آليات تدريس اللغة «الفرنسية» بالمدارس عقب استئناف الدراسة

بعد أن قررت الحكومة تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية في المدارس الحكومية، كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة برئاسة الدكتور طارق شوقي، تدرس حاليا أسلوب تنفيذ قرار الحكومة بتدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية بالمدارس.

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة تدرس كيفية تنفيذ القرار من حيث الفئات المستهدفة بالقرار من طلاب المدارس الحكومية خلال الفترة القادمة، وتحديد درجات المادة التي سيتم تدريسها للطلاب، وما إذا كانت المادة نجاح ورسوب.

ولفتت المصادر، إلى انه من المتوقع أن يستهدف تطبيق القرار، الطلاب بداية من الصف الأول الإعدادي .

وأكدت ذات المصادر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيعلن كافة تفاصيل كيفية تطبيق قرار تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية بالمدارس الحكومية عقب استئناف العام الدراسي.

وقالت المصادر، إن الهدف من تدريس اللغة الفرنسية لطلاب المدارس يرجع إلى التأكيد على أن تعليم اللغة الفرنسية في المدارس المصرية يرجع لكونها إحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وكذلك اللغة الرسمية للعديد من الدول، وهى لغة أدب وفن وثقافة عريقة، كما أنها لغة تواصل هامة حول العالم ،موضحة ان الهدف الأساسي من تعلم اللغة الفرنسية هو استخدامها للتواصل مع الآخرين، لأن مهارة التواصل هي من المهارات التي يتناولها النظام التعليمي الجديد ،حيث يرتكز تعليم اللغة الفرنسية على الممارسة وإتقان استخدام اللغة في مجالات الحياة.

وأوضحت المصادر، انه سيتم إعداد مناهج جديدة باللغة الفرنسية في المدارس الحكومية حيث تكون اللغة الفرنسية لغة حية ثانية، بالإضافة إلى كتب دراسية في اللغة الفرنسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، بما يشمل دعم تطوير المناهج والمواد التعليمية الرقمية، وتوفير التدريب اللغوي والتربوي للمعلمين لزيادة كفاءتهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى