عاجل| من البرلمان.. وزير التربية والتعليم يعلن موقف الوزارة من أزمة حساب مرتبات المعلمين على أساسي 2014 والاستقطاعات على أساسي 2021

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20012021

مُساهمة 

. عاجل| من البرلمان.. وزير التربية والتعليم يعلن موقف الوزارة من أزمة حساب مرتبات المعلمين على أساسي 2014 والاستقطاعات على أساسي 2021




عاجل| من البرلمان.. وزير التربية والتعليم يعلن موقف الوزارة من أزمة حساب مرتبات المعلمين على أساسي 2014 والاستقطاعات على أساسي 2021 14413410

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن أزمة حساب مرتبات المعلمين على أساسي 2014 والاستقطاعات على أساسي 2021، ليست من اختصاصه وإنما في يد وزارة المالية.

وأشار الوزير في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، أنه يريد زيادة الرواتب، إلا أنها ليست من سلطاته، مجددا التأكيد على أن الأمر في يد وزارة المالية.

وقال: لا أملك إلا طلب الزيادة في الموازنة والموافقة تكون من وزارة المالية والتخطيط ومجلس النواب.

وأوضح وزير التعليم، أن نظام الاستقطاعات مطبق على الجهاز الإداري كله وليس المعلمين فقط.

وحول المعلمين على الصناديق الخاصة، أكد الوزير أيضا أنها ليست من اختصاص وزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن الأمر في يد المحافظين.

وقال الدكتور طارق شوقي: "الناس دي مش شايفينها.. أنا معاهم فعلا ومتعاطف معهم، ولكن ليس لنا صلة بهم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة الأربعاء 20 يناير 2021, 8:07 pm  Professor

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن موازنه وزارة التربية والتعليم 99 مليار ، 84% منها أجور وتسويات، مضيفا،: " أنا متعاطف مع مرتبات المدرسين وأتمني زيادتها عشر مرات ،ولكن أجور المدرسين ، تتبع وزارة الماليه".

وتابع قائلا، :" الاساسي لأجور المعلمين 2014/2020 مش بتاعنا ولكن يتبع وزارة المالية، وإذا تغير أساسي مرتب المعلمين هيجر وراه فئات تانيه".

وأضاف وزير التربية والتعليم فى كلمتة خلال الجلسة برئاسة المستشار حنفي جبالى  وتعقيبة على النواب، :"أنا لا أستطيع سوي أن أطلب زيادة مرتب المعلم ووزارة المالية صاحبة القرار، قائلا: "فيه وظائف مؤقتة ليس لها ميزانية من وزارة المالية ، ليس هناك تعينات فى الجهاز الإداري للدولة ، مسابقة 36 الف معلم ، المسابقة تمت بعد توفير وزارة التربية والتعليم موارد مالية لتعينهم  عدة شهور، في  وظيفة مؤقتة ، لسد العجز لكن فية فرق بين أنه عشمان فى حاجة وأننا ضحكنا عليه، نحن كنا واضحين منذ البداية مع المدرسين بالعقود المؤقتة وكانت محددة المدة "شهرين" ، مفيش وظايف لا 30 ولا ل 120 ألف هاتو الموازنة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى