مصدر بالتعليم: طباعة أرقام جلوس الثانوية العامة 10 مايو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18012021

مُساهمة 

. مصدر بالتعليم: طباعة أرقام جلوس الثانوية العامة 10 مايو




 مصدر بالتعليم: طباعة أرقام جلوس الثانوية العامة 10 مايو  Io_ao130
كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستقوم بطباعة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة في 10 مايو المقبل، مشيراً إلى الاستعداد مبكراً لعقد الامتحانات رغم تفشي فيروس كورونا.

وأوضح أن الوزارة لديها استراتيجية محددة وهي استكمال العام الدراسي الجاري، وعقد جميع الامتحانات لمختلف مراحل التعليم مهما كانت أوضاع كورونا، لافتًا إلى أن طلاب الثانوية العامة بدأوا في ملء الاستمارات الإلكترونية الخاصة بالامتحانات منذ الأحد الماضي.

وقال المصدر، إن الوزارة ستقوم بتنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا في لجان عقد امتحانات الثانوية العامة، من خلال وضع بوابات إلكترونية معقمة أمام أبواب اللجان، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحان، وتجهيز غرف عزل باللجان لتقديم الدعم لأي طالب يُشتبه في إصابته بفيروس كورونا، لحين التواصل مع أقرب مستشفى عزل لنقل الحالة لتلقي العلاج اللازم.

وأشار المصدر إلى تعقيم وتطهير المدارس والفصول الدراسية والمقاعد الخشبية ودورات المياه، للحفاظ على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من أي مكروه، مؤكداً أن الوزارة لديها خبرة سابقة في التعامل مع امتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا خلال العام الماضي.

ونوه المصدر، إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد هذا العام ولأول مرة إلكترونيًا، داخل اللجان الامتحانية بمراقبة كاملة من المراقبين والمشرفين ورؤساء اللجان، إضافة إلى تصحيح أوراق الإجابات إلكترونيا أيضاً، وعدم تدخل العنصر البشري في عملية التصحيح، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ليحصل كل طالب على الدرجات التى يستحقها.

وذكر أن الامتحانات الإلكترونية ستعمل على محاربة الغش الجماعي والإلكتروني، موضحاً أن جميع أسئلة الامتحانات ستعتمد على الفهم والابتكار وليس الحفظ والتلقين.

 الإجراءات الاحترازية التى سيتم تنفيذها بلجان الثانوية العامة تزامناً مع الامتحانات لحماية الطلاب من كورونا، وهى كالتالي:

1- تعقيم المقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب لحمايتهم من خطر كورونا داخل اللجان.

2- تجهيز غرف عزل باللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية تشمل كل المستلزمات الطبية، لتقديم الدعم لأي طالب أو مراقب أو مشرف أو رئيس لجنة يُشتبه في إصابته بفيروس كورونا، لحين التواصل مع أقرب مستشفى عزل.

3- قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

4- إلزام جميع الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية بمختلف المدارس بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان وعدم نزعها.

5- توفير أدوات التعقيم والتطهير من كحول وكمامات للحد من انتشار كورونا داخل اللجان الامتحانية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى