مدرس اون لايندخول

ائتلاف أولياء أمور مصر" تناشد المديريات التعليمية عقد امتحانات تجريبية للثانوية.. والتعليم" تحذر رسمياً

شاطر

18012021
ائتلاف أولياء أمور مصر" تناشد المديريات التعليمية عقد امتحانات تجريبية للثانوية.. والتعليم" تحذر رسمياً

ائتلاف أولياء أمور مصر" تناشد المديريات التعليمية عقد امتحانات تجريبية للثانوية.. والتعليم" تحذر رسمياً 638
ناشدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، الإدارات التعليمية لحذو حذو مديرية التعليم للمحافظة بني سويف في التفكير خارج الصندوق لدعم الطلاب وتشجيعهم علي المذاكرة من خلال عقد امتحانات تجريبية إلكترونية اختيارية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتي الشهادة الإعدادية وتشجيع الطلاب من خلال الجوائز التحفيزية للمتفوقين.

وأضافت الحزاوي، في بيان، أنه في ظل جائحة فيروس كورونا نحتاج إلى أفكار تهدف إلى مساعدة الطلاب وتحفيزهم على المذاكرة، خصوصا أن السناتر ومجموعات التقوية توقفت والطلاب في حاجة للتدريب العملي على الامتحان حتى يستطيعوا معرفة جوانب القصور ومعالجتها قبل الامتحان الرئيسي بعد يوم 20 فبراير.

وتوجهت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بالشكر لمحافظة بني سويف علي هذه الفكرة الرائعة التي تنبع من اهتمامها بتوفير الدعم لأبنائها الطلاب.

من جهتها حذَّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المدارس من تشتيت الطلاب وأولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر منصات وتطبيقات مجهولة المصدر قد تضر بمصلحة الطلاب وتتعارض مع الأمن القومي.

وعممت الوزارة خطابًا رسميًا على جميع المديريات التعليمية تناشد من خلاله مديري المديريات والمدارس بعدم نشر تعليقات تتضمن بيانات الطلاب أو المعلمين وعدم نشر أي منصة تعليمية أو تدريبية أو إجراء اختبارات «أونلاين» إلا بعد الرجوع إلى قطاع التكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم.

ائتلاف أولياء أمور مصر" تناشد المديريات التعليمية عقد امتحانات تجريبية للثانوية.. والتعليم" تحذر رسمياً 20210117

تعاليق

avatar
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في اطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي ونظرا لخطة الوزارة في تطوير العملية التعليمية واستهدام احدث الوسائل التكنولوجية في التعليم والتوسع في استخدام المنصات التعليمية وتنوع مصادر التعليم ، وكذلك الاعنماد الكلي على قاعدة البيانات المركزية في رصد وتحليل البيانات ، فقد تلاحظ في الفترة الاخيرة تسارع بعض المعلمين في استخدام التكنولوجيا في التعليم ومحاولة تجميع اكبر قدر من البيانات عن الطلاب والمعلمين والمدارس بنوعياتها ، مشيرة إلى أن هذا الامر محمودا ومشكورا اذا سار في الاطار المؤسسي الذي تنتهجه الوزارة.

ولهذا أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية عاجلة ،  توصي جميع المديريات التعليمية بالتنسيق الكامل فيما يتعلق بهذا الشأن مع الوزارة ، والذي يرتبط ارتباطا وثيقا بأهداف قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة ، بهدف عدم احداث ازدواجية في القرارات وضياع للوقت والمجهود.

وشددت وزارة التربية والتعليم على حرصها على عدم تشتيت الطلاب واولياء الامور على مواقع ومنصات تعليمية مجهولة المصدر قد تضر بمصلحة الطلاب وتتعارض مع مقتضيات الامن القومي.

وفي هذا الاطار .. قررت وزارة التربية والتعليم منع المديريات والادارات التعليمية والمدارس من نشر أي تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين ، ومنع نشر أي منصات تعليمية أو تدريبية أو اجراء أي اختبارات اونلاين إلا بعد التنسيق والحصول على موافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم ، إنه على جميع المديريات التعليمية موافاتنا بأي تطبيقات سبق نشرها في هذا الشأن مع توضيح أماكن حفظ البيانات وكذا اي منصات قد تم اعتمادها من أي مديرية تعليمية .
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى