مدرس اون لايندخول

بيان هام لوزير التعليم العالي امام مجلس النواب الجديد غدا

18012021
بيان هام لوزير التعليم العالي امام مجلس النواب الجديد غدا

بيان هام لوزير التعليم العالي امام مجلس النواب الجديد غدا 58510
يستعد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للتوجه إلى مقر مجلس النواب، صباح الثلاثاء القادم، لإستعراض آداء وزارته في تنفيذ المشروع الحكومي "مصر تنطلق 2018- 2022"، حيث قام المجلس بطلب عدد الوزاراء لمناقشتهم بشأن تنفيذ وزاراتهم للبرنامج الحكومي.

ومن المقرر أن يتناول بيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دور الوزارة فى سياسات التعليم الجامعى خاصة التوسع فى الجامعات الأهلية والخاصة.

كما يستعرض عبدالغفار، خلال البيان، إستراتيجية الوزارة خلال عام 2021، وما أنجزته خلال عام 2020، والتوسعات التي حدثت بالمنظومة الجامعية ودور الوزارة بحثيا في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، ودور المراكز البحثية التابعة للوزارة، في اللقاحات المضادة للوباء.


وكانت اللجنة العامة لمجلس النواب، قررت خلال اجتماعها اليوم، برئاسة المستشار حنفى جبالى، استدعاء الدكتور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، على أن يتم ذلك في جلسات عامة متتالية.


وقال النائب أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، قد كشف أن أوجه القصور التي لوحظت تشمل عدة  مجالات  ضمن  عدد من الوزرات، في إطار رصد لجان البرلمان المختصة لاوجه القصور  في تطبيق الحكومة لبرنامجها.

يذكر أن الجلسة العامة للنواب، غدا الاثنين، تشهد إلقاء المهندس مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء لبيان الحكومة عن موقف تنفيذ برنامج الحكومة حسبما أكد جدول الأمانة العامة لمجلس النواب بشأن جلسة الغد.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى