مدرس اون لايندخول

عاجل l الأرصاد تحذر مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من الخروج

14012021
عاجل l الأرصاد تحذر مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من الخروج

عاجل l الأرصاد تحذر مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من الخروج  20210112

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إنه مع استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة، فسرعة الرياح الآن على القاهرة ١٨عقدة، واتجاه الرياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة ومستوى الرؤية ٣٠٠٠متر.

وطالب خبراء الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر وخاصة لمرضى الصدر والجيوب الأنفية، ناصحة بضرورة عدم الخروج وإغلاق النوافذ جيدا.

وأعلنت وزارة البيئة، أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة يبدأ من اليوم الأربعاء، وحتى غدا الخميس 14 يناير، وتتقدم تدريجيًا حتى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وبعض مناطق شمال الصعيد، مما يؤثر سلبًا على جودة الهواء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس بداية من غد الخميس 14 يناير، وحتى الأحد المقبل 17 يناير، مؤكدة أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال تلك الفترة.

وأكدت وزارة البيئة، أنه في حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء ويخفف من حدة الأزمة، وذلك استنادًا إلى التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد، أن الوزارة ومن خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية تتابع مؤشرات جودة الهواء بشكل مستمر، والإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن.

وتنصح الوزارة، المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة، لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى