البرلمان الجديد.. مطالب بإعادة النظر في قانون الثانوية التراكمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13012021

مُساهمة 

. البرلمان الجديد.. مطالب بإعادة النظر في قانون الثانوية التراكمية




البرلمان الجديد.. مطالب بإعادة النظر في قانون الثانوية التراكمية 20181127

أعلنت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر ، عن أبرز مطالب أولياء أمور طلاب المدارس من البرلمان في دورته الجديدة.

حيث قالت الحزاوي لـ صدى البلد : نحن نطالب البرلمان بإعادة النظر في قانون الثانوية التراكمية ، حيث أن الثانوية التراكمية، بالنسبة للأسر تشكل استمرارا للضغط العصبي والمادي لمدة ثلاث سنوات ، فدخول الصف الأول الثانوي في الثانوية العامة شيء صعب جدا ، لان طالب الصف الاول الثانوي يستخدم التابلت في الدراسة لاول مرة في حياته وبالتالي من الصعب أن ندخله في امتحانات إلكترونية تشكل له تحديد  مصير وهو لا يفقه شيء لا في التابلت ولا في طبيعة ونظام الامتحانات الجديد عليه .


وناشدت" الحزاوي" مجلس النواب بإعادة النظر  كذلك في رسوم نظام التحسين في الثانوية العامة ، مطالبة البرلمان بجعلها مصاريف رمزية حتى يستطيع ولي الأمر أن يدفعها لنجله ، خصوصا انه من المتوقع ان يلجأ طلاب الثانوية العامة للتحسين مرتين طبقا  لما اعلنته الوزاره، وقالت : "مش عايزين ولي الأمر يقف عاجز عن تحسين مستقبل ابنه".

وتابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،: "هناك اقتراح من أولياء الامور ، بأن يكون الامتحان في الثانوية العامة موحد، مع  تبديل أرقام الأسئلة بحيث يكون ترتيب الاسئلة مختلف، مؤكدةً أن هذا سيحد من الغش و مبدأ تكافؤ الفرص، ولا يتم المساس به وجميع طلاب وأولياء أمور ترتاح نفسيتهم".

وأشارت إلى أن هناك مطلب اساسي أيضا ، وهو عدم المساس بمكتب التنسيق في منظومة دخول الجامعات .

وكانت قد عقدت الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة ،  وأكد المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، الحرص الكامل علي خروج الجلسة الافتتاحية أفضل صورة للجلسة الافتتاحية لمجلس النواب.

وأكد المستشار محمود فوزي أنه تتم كل الاستعدادات ذات الصلة بالجلسة الافتتاحية فى ظل  تدابير أزمة كورونا التى تمثل جائحة عالمية، موضحا ان الحق فى الصحة مقدم علي كافة الأمور.

وأضاف المستشار محمود فوزي، أن البرلمان  المصري من المؤسسات التى استطاعت العمل فى ظل هذه الجائحة منذ مارس الماضي.

وأكد  الأمين العام لمجلس النواب، أنه فى ضوء دراسة الاستعداد لهذه الجلسة، رؤي أن قانون مجلس النواب ينص علي النظام الانتخابي ما بين الفردي والقائمة، 50% للأولي و50%  للثانية، ومن تمت  تقسيم عملية الأداء لليمين الدستورية وفق هذا القاعدة المجردة، خاصة أن اليمين يتم أدائها بشكل منفرد وليس بشكل جماعي، وبالتالي  تم تقسيم القاعه وفق الـ3مستويات بها

وأكد المستشار محمود فوزي، أنه تم التوافق علي قسم  اليمين الدستورية بواقع الفردي والقائمة، ومن ثم يبدأ نواب الفردي منذ الساعة الحادية عشر من صباح الثلاثاء فى أداء اليمين، ومع الانتهاء يبدأ نواب القائمة نحو الساعة الثانية ظهرا، مشيرا إلي أنه تم إعداد استراحات موصوله بالقاعة ليتواجد فيها النواب فى أوقات التناوب.

و قال إنه عقب الانتهاء من اليمين سيتم إجراء انتخابات الرئاسة والوكالة، مشيرا إلي أن جميع الإجراءات الخاصة بالجلسة الافتتاحية يتم موافاة الأعضاء بها علي كافة المستويات، وبجميع الوسائل، بالإضافة إلي أنه سيكون هناك جهد من  المراسم والعلاقات العامة لمساعدة النواب فى الوصول إلي مقاعدهم والسبيل إليها أيضا.

وأكد  اتخاذ كافة التدابير الاحترازية  مثل إرتداء الكمامة الكشف  الحراري واستخدام المطهرات، وإجراءات أخري، و أن الجلسة ستكون مذاعه علي الهواء،  والأعضاء عليهم عدم  مغادرة المجلس إلا بإنتهاء استحقاق اليمين الدستورية وانتخاب رئيس المجلس والوكيلين، مناشدا اياهم  بعدم اصطحاب مرافقين لهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى