وزارة التربية والتعليم تحدد استمارة تقيم الطالب وفقا للقرار 119 لسنة 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09012021

مُساهمة 

. وزارة التربية والتعليم تحدد استمارة تقيم الطالب وفقا للقرار 119 لسنة 2019




وزارة التربية والتعليم تحدد استمارة تقيم الطالب وفقا للقرار 119 لسنة 2019 Io_ao127

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استمارة تقييم الطالب، بحسب القرار 190 لسنة 2019، تضم 4 ألوان، على النحو التالي:

 استمارة تقيم الطالب وفقا للقرار 119 لسنة 2019
- اللون الأحمر
"أقل من التوقعات أو أقل من 50%"، أي أن المتعلم لم يتمكن من اكتساب كثير من المهارات المستهدفة، وهذا يعني أنه يحتاج إلى الدعم من قبل المعلم وولي الأمر.


- اللون الأصفر
"يلبي التوقعات أحيانًا 75%، وهذا يعني أن المتعلم يمتلك نقاطًا إيجابية، حيث اكتسب بعضًا من المهارات المستهدفة، إلا أنه يحتاج لمزيد من الدعم للتغلب على النقاط السلبية.


- اللون الأخضر
"يلبي التوقعات بمعدل 100%، وهذا يعني أن المتعلم اكتسب جميع المهارات المستهدفة.


- اللون الأزرق
"يفوق التوقعات أو أكثر من 100%، وهذا يعني أنه وظف ما اكتسبه من مهارات، في إظهار نواتج إبداعية تمثل مؤشرات للنبوغ.


كما اقترحت الوزارة عبارات تصف مستوى الطالب، وجاءت كالتالي:
- يفوق التوقعات:
اللغة العربية (يقرأ ويكتب كلمات بطلاقة ومبدع) – الرياضيات (يعد ويكتب الأرقام بطلاقة ومبدع) – الباقية المتعددة (مبدع ويحل المشكلات ومتعاون).


- يلبي التوقعات:
اللغة العربية (يقرأ ويكتب كلمات تطلب منه) – الرياضيات (يعد ويكتب الأرقام المطلوبة) – الباقة المتعددة ( يحل المشكلات ومتعاون).


يلبي التوقعات أحيانًا:
اللغة العربية (يقرأ ويكتب بعض الكلمات ويحتاج لدعم) – الرياضيات (يعد ويقرأ الأرقام ويخطئ أحيانًا ويحتاج لدعم) – الباقة المتعددة ( يكتسب بعض المهارات ويحتاج لدعم).


أٌقل من التوقعات:
اللغة العربية (لا يستطيع القراءة والكتابة بسهولة ويحتاج لمساعدة) – الرياضيات (لا يستطيع عد جميع الأرقام ويحتاج لمساعدة) – الباقة المتعددة (لم يتمكن من اكتساب مهارات ويحتاج لمساعدة).


وبينت الوزارة للمعلمين، طريقة حساب التقدير العام للطلاب، والتي جاءت على النحو التالي:
- عند حصول الطالب على 3 ألوان مختلفة في الثلاث أشهر يكون التقدير أوسطها.
- عند تكرار لون مرتين في شهرين، يكون تقديره العام هو اللون المتكرر نفسه.
- يكتب في خانة (وصف الآداء) لكل مادة في استمارة التقييم، عبارة تصف مستوى التعلم للتلميذ، وتأخذ لون من الألوان دون التقييد بما ورد بالمقياس المتدرج.
- يكتب في خانة التعليق العام، عبارة عامة تصف مستوى المتعلم، وتعكس أحد الألوان الأربعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى