مدرس اون لايندخول

خاص l وزير التربية والتعليم يوجه رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2021

07012021
خاص l وزير التربية والتعليم يوجه رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2021

خاص l وزير التربية والتعليم يوجه رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2021  500016
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تعلم ان هناك مراكز دروس خصوصية مازالت مفتوحة و تمارس نشاطها بشكل غير قانوني حتى الان رغم كل التحذيرات

وقال وزير التربية والتعليم : هناك سببان في استمرار نشاط بعض مراكز الدروس الخصوصية رغم كل الظروف والتحذيرات المحيطة ، هما عدم انضباط اصحاب هذه المراكز واصرارهم على مخالفة القانون للحصول على المكاسب المادية ، والسبب الثاني هم اولياء الامور الذين يوافقون بإرادتهم على ارسال ابنائهم لمراكز الدروس الخصوصية رغم التحذيرات .

وأضاف وزير التربية والتعليم  : "كل واحد مسئول عن قراره .. الجميع يعلم الان ان مراكز الدروس الخصوصية تشكل خطرا تعليميا و صحيا.
وأعلن وزير التربية والتعليم أنه خلال الفترة القادمة ستقوم الدولة بعدة إجراءات من شانها إحكام السيطرة بشكل كبير على مراكز الدروس الخصوصية.


ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2021 ، أكد خلالها أن الدروس الخصوصية لن تقيدهم في حل امتحانات الثانوية العامة بأسلوبها الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم : أن الدروس الخصوصية عبارة عن "بيزنس كبير" الناس بتدفع فيها فلوس كتير ، رغم أن الدولة وفرت العديد من مصادر التعلم المجانية مثل القنوات التعليمية ومجموعات التقوية والمنصات التعليمية ، مشيرًا إلى أن اصرار تمسك بعض الاسر بالدروس الخصوصية رغم كل هذا يؤكد أن هناك أزمة مجتمعية .

وأضاف وزير التربية والتعليم : حذرنا مرارا وتكرارا أن طلاب الثانوية العامة سيكتشفوا يوم الامتحان أن تمسكهم بالدروس الخصوصية لم يفيدهم في أي شئ.

و قال وزير التربية والتعليم، إنه لا توجد أي نية لإعادة فتح مراكز الدروس الخصوصية خلال العام الدراسي الجديد، باعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على أنه لا صحة  لصرف أي مكافآت مالية للمواطنين حال إبلاغهم عن مراكز الدروس الخصوصية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، موضحةً أن هناك لجانًا تفتيشية تابعة للوزارة تقوم برصد مراكز الدروس الخصوصية وغلقها من خلال شن حملات موسعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية باعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى