رسمياً.. الحكومة تعلن الحرب على مراكز الدروس الخصوصية.. تشميع أكثر من 15 ألف سنتر بمختلف المحافظات "تفاصيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012021

مُساهمة 

. رسمياً.. الحكومة تعلن الحرب على مراكز الدروس الخصوصية.. تشميع أكثر من 15 ألف سنتر بمختلف المحافظات "تفاصيل"





رسمياً.. الحكومة تعلن الحرب على مراكز الدروس الخصوصية.. تشميع أكثر من 15 ألف سنتر بمختلف المحافظات "تفاصيل" Safe_233


تشهد جميع محافظات الجمهورية تنفيذ حملة موسعة لـ غلق مراكز الدروس الخصوصية ، في إطار حرص الدولة المصرية على عدم السماح بعقد اي تجمعات طلابية بأي شكل من الاشكال لمواجهة انتشار الموجة الثانية من كورونا ، ومحاولة السيطرة على زيادة اعداد اصابات كورونا في مصر التي أصبحت ملحوظة في الفترة الاخيرة.

و نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار عمرو مروان وزير العدل، بمنح الضبطية القضائية لهشام جعفر رئيس الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم لغلق مراكز الدروس الخصوصية والمنشآت المخالفة وننشر نص القرار.


قـرار وزير العدل رقم ٣١٣١ لسنة ٢٠٢٠، بتخويل مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صفة مأمورى الضبط القضائي.
وأصدر وزير العدل عدة قرارات خلال الفترة الماضية، بمنح الضبطية القضائية للعديد من العاملين بالشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، لتمكينهم من التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية والمنشآت المخالفة وفقا لصحيح القانون.

ومن جانبه .. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تعلم ان هناك مراكز دروس خصوصية مازالت مفتوحة و تمارس نشاطها بشكل غير قانوني حتى الان رغم كل التحذيرات

وقال وزير التربية والتعليم : هناك سببان في استمرار نشاط بعض مراكز الدروس الخصوصية رغم كل الظروف والتحذيرات المحيطة ، هما عدم انضباط اصحاب هذه المراكز واصرارهم على مخالفة القانون للحصول على المكاسب المادية ، والسبب الثاني هم اولياء الامور الذين يوافقون بإرادتهم على ارسال ابنائهم لمراكز الدروس الخصوصية رغم التحذيرات .

وأضاف وزير التربية والتعليم  : "كل واحد مسئول عن قراره .. الجميع يعلم الان ان مراكز الدروس الخصوصية تشكل خطرا تعليميا و صحيا.
وأعلن وزير التربية والتعليم أنه خلال الفترة القادمة ستقوم الدولة بعدة إجراءات من شانها إحكام السيطرة بشكل كبير على مراكز الدروس الخصوصية.


و وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2021 ، أكد خلالها أن الدروس الخصوصية لن تقيدهم في حل امتحانات الثانوية العامة بأسلوبها الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم : أن الدروس الخصوصية عبارة عن "بيزنس كبير" الناس بتدفع فيها فلوس كتير ، رغم أن الدولة وفرت العديد من مصادر التعلم المجانية مثل القنوات التعليمية ومجموعات التقوية والمنصات التعليمية ، مشيرًا إلى أن اصرار تمسك بعض الاسر بالدروس الخصوصية رغم كل هذا يؤكد أن هناك أزمة مجتمعية .

وأضاف وزير التربية والتعليم : حذرنا مرارا وتكرارا أن طلاب الثانوية العامة سيكتشفوا يوم الامتحان أن تمسكهم بالدروس الخصوصية لم يفيدهم في أي شئ.

و قال وزير التربية والتعليم، إنه لا توجد أي نية لإعادة فتح مراكز الدروس الخصوصية خلال العام الدراسي الجديد، باعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على أنه لا صحة  لصرف أي مكافآت مالية للمواطنين حال إبلاغهم عن مراكز الدروس الخصوصية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، موضحةً أن هناك لجانًا تفتيشية تابعة للوزارة تقوم برصد مراكز الدروس الخصوصية وغلقها من خلال شن حملات موسعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية باعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ومن جانبها .. أعلنت وزارة التنمية المحلية ، أنه منذ بدء العام الدراسي الحالي حتى الان تم اغلاق 15 ألف 145 سنتر تعليمي وتم تشميعها .

 نتائج حملات غلق مراكز الدروس الخصوصية خلال الايام الاخيرة :

في الجيزة .. أغلقت أجهزة حى بولاق الدكرور بالجيزة، برئاسة المهندس عبد الله نور، سنتر تعليمى يقدم الشيشة للطلبة والمشروبات بقائمة أسعار، وشمعت الحملة التى قادها رئيس الحى بالتعاون مع شرطة المرافق، سنتر التوني التعليمى ببولاق الدكرور ومصادرة الأدوات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال السنتر، وذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة باستمرار الحملات على مراكز الدروس الخصوصية وغلقها.

وصادرت الحملة 245 كرسيا والمعدات المستخدمة فى تقديم المشروبات والشيش المستخدمة، كما تم تشميع السنتر، مع حظر فتحه مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى السياق، كانت أغلقت محافظة الجيزة 18 سنتر للدروس الخصوصية بالأحياء والمراكز خلال حملات تم شنها تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومواجهة مراكز الدروس الخصوصية.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة أن مراكز الدروس الخصوصية التى تم غلقها واقعة بجوار عدد من المدارس بأحياء الدقي وشمال الجيزة والعجوزة والوراق والطالبية ومراكز أوسيم و الحوامدية وذلك في إطار الإجراءات الرادعة التي اتخذتها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية وغلقها لما لها من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور.

وفي محافظة الغربية أعلن الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أنه تم غلق وتشميع 531 مركزًا للدروس الخصوصية خلال 11 يوم، وذلك تطبيقًا لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصًا على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم .

وفي الاسكندرية .. قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إيقاف اثنين من المعلمين بإحدى المدارس الرسمية لغات بإدارة شرق التعليمية 3 أشهر عن العمل مع إحالتهما للنيابة الإدارية، بعد ثبوت إعطائهما دروسًا خصوصية للطلاب داخل مدرسة جلال قريطم الخاصة التابعة لإدارة شرق التعليمية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى