سيناريوهات التعليم لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية بعد التأجيل "تفاصيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012021

مُساهمة 

. سيناريوهات التعليم لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية بعد التأجيل "تفاصيل"




سيناريوهات التعليم لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية بعد التأجيل "تفاصيل" 11010

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك سيناريوهان جاري دراستهم، لتحديد مصير الامتحانات العام الدراسي الحالي، خاصة بعد تأجيل الامتحانات لبعد اجازة نصف العام 2021 يوم 20 فبراير، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 السيناريو الأول عقد امتحان الفصل الدراسي الأول، بعد إجازة نصف العام 2021 يوم 20 فبراير

 وتابعت المصادر أن هذا السيناريو سيتطلب، تعديل الخريطة الزمنية، لتأخير بدء الفصل الدراسي الثاني، وانتهاءه ومواعيد عقد امتحانات نهاية العام، وما يترتب عليه ايضا، من تعديل مواعيد إجراء امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

السيناريو الثاني، هو بدء الفصل الدراسي الثاني في موعده 20 فبراير، ودمج امتحان الفصلين الدراسين في امتحان واحد بنهاية العام الدراسي.

في ذات السياق شددت المصادر، على أنه حتى الآن، لم تتخذ الوزارة أي قرار بخصوص مواعيد عقد امتحانات الشهادات العامة بالمرحلة الثانوية.

من المقرر عقد امتحانات الثانوية العامة في 19 يونيو المقبل، والدبلومات الفنية في 29 مايو القادم، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

3 سيناريوهات لإنقاذ العام الدراسي بعد تأجيل الامتحانات بسبب كورونا|

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنّ تعليق الدراسة بالمدارس وتأجيل امتحانات الترم الأول لصفوف النقل حتى 20 فبراير المقبل قرار دولة، لتوفير الحماية والسلامة للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، بعد تزايد حالات الإصابة والوفيات اليومية بفيروس كورونا، موضحا أنّه لا يوجد أي قرار بإلغاء العام الدراسي الحالي.

وأضاف المصدر، لـ«الوطن»، أنّ الوزارة وضعت 3 سيناريوهات لتنفيذها خلال الفصل الدراسي الثاني، حال استمرار تعليق الدراسة بالمدارس بسبب سوء أوضاع فيروس كورونا، موضحا أنّ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حريص كل الحرص على استكمال العام الدراسي، والحفاظ على مستقبل الطلاب التعليمي، وجاءت السيناريوهات، كما يلي:

- السيناريو الأول: استكمال الفصل الدراسي الثاني أون لاين بالمنازل، مع الالتزام الكامل بشرح المناهج، على أن تعين الوزارة معلمين متميزين لشرح المناهج الدراسية بمختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية.

- السيناريو الثاني: استمرار تعليق الدراسة بالمدارس حال ساءت أوضاع فيروس كورونا، واستمرار العام الدراسي بشكل طبيعي من خلال شرح المناهج بمختلف مراحل التعليم من المنازل عبر القنوات التعليمية، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

- السيناريو الثالث: التوسع في القنوات التعليمية عبر شاشات التليفزيون لشرح المواد والمناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم سواء الابتدائية والإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية، على أن تحدد الوزارة أسماء القنوات والمواد الخاصة بها، بمعنى أنّ كل قناة تعليمية تشرح المناهج لكل مرحلة تعليمية على حدة، وأيضا عمل مراجعات نهائية قبل الامتحانات.

ومن جهته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الحديث المستمر عن إلغاء العام الدراسي الحالي 2020-2021، تفاهات ومهاترات، مشيرا إلى أنّ العام الدراسي سيستكمل مهما كانت التحديات والصعوبات الناتجة عن جائحة كورونا، فلدينا سيناريوهات عديدة سيتم تنفيذها حال ساءت أوضاع فيروس كورونا، وأنّ حماية الطلاب ومستقبلهم التعليمي من أهم أولوياتنا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى