مدرس اون لايندخول

التعليم: امتحانات الثانوية العامة والدبلومات في موعدها

شاطر

05012021
التعليم: امتحانات الثانوية العامة والدبلومات في موعدها

التعليم: امتحانات الثانوية العامة والدبلومات في موعدها  589129
أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ«بوابة أخبار اليوم»، انه حتى هذه اللحظة لا توجد أي تعديلات في مواعيد إجراء امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

وأوضحت المصادر، أن هناك إصرار تام من الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية هذا العام في موعدها طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري دون تأجيل.

وحددت الخريطة للعام الدراسي الجاري عقد امتحانات الثانوية العامة في 19 يونيه المقبل، والدبلومات الفنية في  29 مايو.

وأكدت المصادر، انه حتى هذه اللحظة لم تتطرق الوزارة لأي مناقشات أو تغيير في مواعيد عقد الامتحانات عامة، انتظارا لتقييم الوضع من قبل الحكومة قبل انتهاء إجازة نصف العام  في 20 فبراير، لاتخاذ القرار المناسب بناء على مستجدات الموجه الثانية لفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر، انه رغم قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول تفاديا لذروة الموجه الثانية من فيروس كورونا، إلا أن هذا لم يمنع وزارة التربية والتعليم من المضي في الاستعداد لإجراء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية لهذا العام، حيث كشفت المصادر، أن ترحيل موعد إجازة نصف العام لم يؤثر حتى الآن على موعد عقد امتحانات الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تجري استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية هذا العام دون توقف، حيث تم الانتهاء من فتح باب التقدم للراغبين من المعلمين في المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وإرسال كشوف المتقدمين للجهات الأمنية للتحري عنهم قبل تكليفهم الرسمي بالعمل ودراسة آليات عقد امتحانات الثانوية العامة الكترونيا هذا العام لكافة الطلاب النظاميين والمنازل والخدمات.

وأكدت المصادر، أنه حتى هذه اللحظة مازال هناك استقرار على تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021 والتي تتمثل في عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا بنظام الكتاب المفتوح، ووفقا لمجموع الثانوية العامة (السنة الواحدة) 410  درجة، على أن يتم التصحيح إلكترونيًا دون تدخل عنصر بشري.

وتعقد الامتحانات وفق 4 نماذج امتحانية مختلفة تضمن تكافؤ الفرص وتقيس أسئلتها مهارات التفكير والإبداع ومخرجات التعلم لدى الطلاب، مع إتاحة فرص تحسين المجموع وسيتم تحديد تاريخها في وقت لاحق، كما سيتم إتاحة نماذج امتحانية استرشادية لتدريب طلاب الصف الثالث الثانوي على شكل امتحانات الثانوية العامة 2021 ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى