التعليم: تدريب 10821معلمًا ببرنامج التنمية المهنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05012021

مُساهمة 

. التعليم: تدريب 10821معلمًا ببرنامج التنمية المهنية




التعليم: تدريب 10821معلمًا ببرنامج التنمية المهنية 42594710
أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي، أهمية التنمية المهنية للمعلمين، قائلًا إنه في جميع دول العالم توضع التنمية المهنية في المقام الأول، والمعلم ينظم العملية التعليمية في حين يحدد نواتج التعلم والتكنولوجيا مساعد للمعلم.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم الدكتور أكرم حسن، اليوم الثلاثاء، الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، ويرافقه الدكتور مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور حسن جاويش مدير إدارة الترقي بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة إنعام الوكيل بمركز مصادر التعلم بديوان مديرية التربية والتعليم بالفيوم.


وأشار حجازي، إلى حرص الوزارة على تفعيل دور الموجهين في تحقيق التنمية المهنية للمعلم، والتأكيد على توضيح كل جزئيات المناهج بجميع المواد التعليمية من الموجهين، كما نوه بأن حصاد التدريب العام الحالي والبالغ 601 ألف متدرب على مستوى الوزارة، فضلا عن قيام الوزارة بالعديد من التدريبات على مستوى الدولة.

وشدد نائب الوزير، على أن التدريس نشاط إبداعي ويجب أن يطور المعلم من نفسه بصفة مستمرة، حتى تم النهوض بالعملية التعليمية على أعلى مستوى.

من جانبه، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إلى أن إجمالي العدد المستهدف للتدريب على البرنامج التدريبي "التنمية المهنية للمعلمين في مواد التخصص" 10 آلاف و821 متدربًا في المرحلتين، ففي المرحلة الأولى تم تدريب 5244 معلمًا، بنسبة 48% من إجمالي المستهدف للمرحلتين الأولى والثانية.

وفي كلمته أشار دكتور مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، إلى أنه تم تفعيل الحوكمة والرقمنة، حيث تم إعداد منصة إلكترونية لترقية المعلمين وتم ترقية 40 ألفًا للوظائف الإشرافية، وتم إعداد وتنفيذ كافة البرامج بطريقة رقمية متميزة على مستوى الجمهورية.

يذكر أنه تم تنفيذ البرنامج التدريبي "التنمية المهنية للمعلمين في مواد التخصص"وفقًا لعدد من المراحل وهي مرحلة الإعداد حيث تم عقد عدد من ورش العمل والاجتماعات مع الموجهين العموم والموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية ورؤساء أقسام التدريب بالإدارات التعليمية، كما تم تدريب مدربين مصغر TOT لجميع الموجهين المرشحين كمدربين في هذا البرنامج التدريبي، كما تم تنظيم ورشة عمل مع رؤساء أقسام التدريب لمناقشة خطة التنفيذ وتحديد المهام والمسئوليات.

ونفذت إدارة التدريب بالمشاركة مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتوجيه عام التربية الاجتماعية وإدارة قياس الجودة، عددًا من التدريبات خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر 2020، حيث تم تدريب 79 من معلمات التعليم المجتمعي على مهارات الحاسب الآلي، وتدريب 39 من معلمي التربية الخاصة على المهارات الشخصية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى